شبيهة فاتن حمامة من عائلة فنية.. بدأ مشوارها الفني و انتهى في نفس العام، وتزوجت منتج وكاتب معروف.. معلومات عن عايدة عثمان


نبذة مختصرة عن الفنانة عايدة عثمان 

“يخلق من الشبه أربعين” تلك هي القاعدة التي تنطبق على الممثلة عايدة عثمان التي لم يحالفها الحظ طويلًا، فمشوارها الفني لم يتعد الثلاث أفلام.

عرفها الجمهور بشبيهة فاتن حمامة للشبه الكبير بينهما، واختلط على الكثير بينهما ولم يعد يفرق بينهما أحد.

الشبه بين “عايدة” وفاتن حمامة وصل للطول والوزن وقصة الشعر والوزن وطريقة الملبس، إلى الحد الذي اعتقد البعض انهما  اختان، وإليكم في هذا التقرير بعض المعلومات عن عايدة عثمان.

مولد الفنانة عايدة عثمان 

إسمها الحقيقي عايدة إبراهيم محمد عثمان ولدت فى 25 يوليو سنة 1928 واشتهرت فنيًا بإسم عايدة عثمان.

الفنانة عايدة عثمان من عائلة فنية 

الفنانة عايدة عثمان من من عائلة فنية فهي حفيدة محمد عثمان أحد رواد الموسيقى الشرقية والتلحين في مصر، وعمها هو المطرب والممثل الشهير عزيز عثمان الشهير بدور "بلالايكا" في فيلم لعبة الست.

بداية مشوار الفنانة عايدة عثمان وأهم أعمالها 

أحبت الفنانة عايدة عثمان الفن بالوراثة وكان احتراف التمثيل بالنسبة لها رغبة أولى عن أي أوليات أخرى.

عام 1954، كانت عام البداية لعايدة عثـ.مان وعام النهاية في نفس الوقت وشاركت في 3 أفلام دفعة واحدة:  فيلم “إنسان غلبان والذي أدت فيه دور نرجس بائعة الفل الكفيفة.

ومن يشاهد دورها في فيلم "إنسان غلبان" قد يظن أن البطلة هي الفنانة فاتن حمامة، لأن عايدة عثمان في هذا الدور تشبهها في ملامح الوجه وفي الجسم وتسريحة الشعر وربما أيضا في طريقة الأداء،،

كما قدمت عايدة عثمان فيلم "حسن ومرقص وكوهين" والذي أدت فيه دور بلقيس بنت حسن أو الفنان عبد الفتاح القصري، و آخرهم فيلم "كدبة أبريل” والذي أدت فيه دور سوسو.

حياة الفنانة عايدة عثمان الشخصية  

رغم أن الفن والتمثيل كان أمنيتها الأولى وأولويتها، إلا أن الزواج كتب نهاية مشوارها الفني قبل أن يبدأ.

في نفس عام بدايتها الفنية تقدم لعايدة المحامي و المنتج السينمائي المعروف والكاتب عدلي المولد، والذي اشترط قبل الزواج من أن تعتزل عايدة الفن نهائيًا دون رجعة.

اعتزال الفنانة عايدة عثمان الفن 

وفي عام 1955 تزوجت عايـ.دة عثمان من المحامي والسيناريست والمنتج عدلي المولد وأنجبت منه واعتزلت الفن نهائيًا ولا توجد أي معلومات عنها منذ ذلك الوقت.

أحدث أقدم

نموذج الاتصال