فنان بدرجة محامي دخل الفن بالصدفة و الضيف أحمد تسبًب في دخوله التمثيل وهذه حقيقة خطبته لسوزان مبارك.. محطات في حياة الفنان أسامة عباس

 

نبذة مختصرة عن الفنان أسامة عباس 

فنان موهوب له بصمة وطلّة مميزة على الشاشة، تشعر بالسعادة عندما تجد اسمه مذكور فى اى عمل فنى.

فلا أحد ينسي اشهر أدواره اسماعيل باشا صديق المفتش في بوابة الحلواني، أورلو زوروف في رأفت الهجان،

عتمان السيسي المحامي في أبو العلا البشري، وغيرها الكثير من الأعمال الفنية سواء دراما أو سينما استطاع أن يجعل المشاهد ان يتعلق به.

إنه الفنان أسامة عباس، الذي عمل لفترة طويلة محامي بشركة النصر لأجهزة التليفزيون وتركها من أجل التمثيل فأبدع في أعمال مميزة بتاريخ الفن المصري.

تعد حياته مليئة بالأسرار، لذا في هذا المقال سنذكر لكم أبرز المعلومات عن الفنان المصري أسامة عباس وأهم المحطات في حياته. 

مولد ونشأة الفنان أسامة عباس 

 ولد أسامة عباس في 23  يوليو 1939 بمصر الجديدة، تخرّج من كلية الحقوق بجامعة القاهرة عام 1961، والده خريج كلية دار العلوم وكان يعمل موظفًا بوزارة المعارف حتى أصبح وكيل وزارة.

تربى الفنان أسامة عباس داخل أسرة مثقفة تقدر الفن فوالدته كانت تمتلك جهاز عرض سينمائي لذا نشأ على حب الفن والتمثيل، أما والده فكان يعمل موظفًا بوزارة المعارف حتى أصبح وكيل وزارة.

أسامة عباس فنان بدرجة محامي 

التحق أسامة عباس في شبابه بكلية الحقوق بجامعة القاهرة، وهناك تعرف على الفنان الراحل الضيف أحمد وكان يشارك في أعمال “اسكتشات” على مسرح الجامعة رغم ذلك لم يكن يفكر بالعمل بالتمثيل.

لذا بعد تخرّجه من الجامعة عمل أسامة عباس محاميًا في شركة النصر لأجهزة التلفزيون حتى أصبح مدير عام.

 أسامة عباس دخل الفن بالصدفة 

جاء دخول الفنان أسامة عباس إلى مجال التمثيل صدفة على يد الفنان الضيف أحمد.

فقد طلب الفنان الراحل الضيف أحمد الذي كان يعمل بفرقة ثلاثي أضواء المسرح، من أسامة عباس أن يأتي إلى المسرح من أجل أن يقوم بكتابة عقد لمسرحية بحكم عمله كمحامي.

وفوجئ أسامة عباس أن فريق العمل بالمسرحية يرغب في وجوده معهم ليبدأ مشواره الفني من خلال المسرح، وبالفعل انضم لفرقة ثلاثي أضواء المسرح وظل معهم لمدة 6 أعوام.

وأعجب به عبد المنعم مدبولي وطلب منه الانضمام لفرقته، فانضم أسامة عباس إلى فرقة “مدبوليزم” عام 1975 حتى عام 1979، وخلال عمله بالفرقة قرر التفرغ للفن وترك عمله كمدير عام لشركة النصر.

من المسرح استطاع الفنان أسامة عباس أن يلفت الأنظار ويتجه إلى التليفزيون والسينما، فأبدع في أعمال فنية عديدة ترك فيها بصمة كبيرة لدى الجمهور.

مشوار الفنان أسامة عباس في التمثيل 

 شارك الفنان أسامة عباس في عدد كبير من الأعمال الدرامية في التلفزيون مثل مسلسل بوابة الحلونى، زينب والعرش، رأفت الهجان، أوبرا عايدة، دموع في عيون وقحه، أبنائي الأعزاء شكرا، رحلة السيد أبو العلا البشري، بنات أفكاري، محمود المصري و يتربي في عزو.

وفي السينما قدم الفنان أسامة عباس مجموعة متميزة من الأفلام السينمائية لعل أهمها احترس من الخط، هالو أمريكا، يا عزيزي كلنا لصوص، ليلة القبض على بكيزة و زغلول، الواد محروس بتاع الوزير، خالتي فرنسا.

كما شارك الفنان أسامة عباس ايضا ثلاثى اضواء المسرح فى عمل فوازير رمضان وحوى ياوحوى.

وظلّ الفنان أسامة عباس يعمل بالتمثيل حتى عام 2018 فكان آخر أدواره في مسلسل “عوام خفية” وابتعد تمامًا عن الساحة الفنية، وأرجع السبب في ذلك إلى أنه يرغب في أن يحفتظ بحب الناس له ولأعماله.

حقيقة خطبة أسامة عباس لسوزان مبارك 

من أبرز الشائعات التي طاردت الفنان أسامة عباس طوال حياته، هي شائعة خطبته لسوزان مبارك، زوجة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك.

وخرج الفنان أسامة عباس، عن صمته في لقاء تليفزيوني ونفى هذه الشائعة، مؤكدًا أن سوزان مبارك تكبره بالسن وأنها كانت جارته فقط.

وقال الفنان أسامة عباس عن هذه الشائعة: “المعلومة دي لا أساس لها من الصحة إطلاقًا، شقيقها منير ثابت كان صديقي”.

وتابع أسامة عباس رده قائلًا: “كنا جيران في شارع واحد بحي مصر الجديدة، وهي وكانت تكبرني في السن، فحين كنت في الرابعة عشر من عمري كانت هي متزوجة”.

حياة الفنان أسامة عباس الشخصية 

تزوّج الفنان أسامة عباس مرّة واحدة طوال حياته من ابنة الجيران “نانيس”، ورزق منها بثلاثة أبناء هم: “محمد”، و”أحمد” و”رانيا”.

أحدث أقدم

نموذج الاتصال