-->

أغنى الفنانين العرب بالإضافة إلى السيارات والقصور.. عادل إمام في المقدمة


مسيرة مليئة بالانجازات والجوائز حققها كبار الفنانانين العرب، حتى تمكنو من جمع ثرواتهم فأصبحو من أغنياء العرب، تعرف معنى على أغنى الفنانين العرب 

1- الزعيم عادل إمام 

يأتي عادل إمام في مقدمة الفنانين الأكبر ثروة في الوطن العربي، الذي تقدر ثروته بـ 100 مليون دولار،يذكر ان عادل إمام قد حقق ثروته الطائلة على مدار حياته الفنية الطويلة جدًا.

حيث بدأ المشوار السينمائي لعادل إمام عام 1960 قدم خلاله أكثر من 100 فيلم وحصد الكثير من الجوائز العالمية

وكانت الأمم المتحدة قد عينته سفيرا للنوايا الحسنة في العام 2000، حيث عمل من أجل قضية اللاجئين.

لم يفصح يوما عن حجم ثروته الحقيقية في أي مقابلة طوال حياته، لكن تقارير سابقة أفادت بأنه يمتلك أكثر من نصف مليار جنيه مصري.  

إضافة إلى عدد من العقارات والسيارات الفارهة منها ميتسوبيشي باجيرو ومرسيدس اس كلاس (Mercedes S Class، Mitsubishi pajero)، بعد أن كانت أول سيارة امتلكها الممثل المخضرم من نوع فيات (Fiat). 

2- المطرب صابر الرباعي 

بدأت موهبة صابر الرباعي في الغناء بالسطوع وهو في سن الطفولة، تحديدا من سن العاشرة حينما هاجر للعراق  رفقة الشبيبة المدرسية.

وقد أدى أغاني تراثية بكفاءة تامة ولقى إعجاب واستحسان الكثيرين، كما أنه فاز بمسابقات محلية للغناء في سن مبكرة

من أعلى الفنانين العرب دخلًا سواء بسبب حفلاته باهظة الثمن أبو البرامج التلفزيونية التي يظهر بها ويتقاضى نظيرها أجرًا مرتفعًا. 

ويأتي في المرتبة الثانية في أغنى الفنانين العرب وذلك  بثروة تبلغ حوالي 76 مليون دولار. 

3- الفنانة هيفاء وهبي 

على الرغم من مسيرتها الفنية القصيرة التي لم تقدم خلالها سوى 6 ألبومات غنائية وثلاثة أفلام وثلاثة مسلسلات تمتلك ثروة تقدر بـ 57 مليون دولار.

ظهرت هيفاء وهبي في العديد من المجلات العالمية، من بينها حصولها على المرتبة 99 في النساء المرغوبات، فضلا عن تصدرها في العديد من المرات لائحة أجمل النساء وأجمل الفنانات في العالم العربي والعالم كله. 

4- أحلام الشامسي

ثروة أحلام الشامسي المطربة الخليجية التي دائمًا ما كانت محط إثارة الجدل، لدرجة أنها ارتدت في الحلقة الأخيرة من الموسم الأوّل من برنامج أراب أيدول، فستان بقيمة مليون دولار، يحتوي على الألماس.

تعتبر حفلاتها هي الأغلى في منطقة الخليج العربي تحتل المرتبة الرابعة بثروة قيمتها 50 مليون دولار.فهي  تملك أكثر من 20 سيارة فخمة. 

منها سيارات بورش ولمبورغيني ومرسيدس بنز ورولز رويس التي تبلغ قيمتها أكثر من 1.5 مليون دولار، بحسب موقع Celebrity Net Worth 

كما تملك أحلام طائرة خاصة بها، ويضاف إلى ذلك أنها تملك نسبة 49% من أسهم شركة طيران. 

5– المطرب عمرو دياب 

الهضبة عمرو دياب مغني وملحن وممثل مصري أيضاً، ومن أكثر المغنيين شهرة في العالم العربي، بحيث حققت جميع ألبوماته السابقة مبيعات قياسية مقارنة بأي فنان أو فنانة عربية.

بلغت ثروة عمرو دياب الهضبة من خلال العالم الفني ومشاريعه  45 مليون دولار، وذلك من خلال بيع أكثر من 50 ألبوماً خلال مشواره الفني الذي بدأه في عام 1983، كما ترجمت أغانيه إلى لغات عدة وشارك بأفلام عدة. 

6- الفنانة اليسا 

ظهرت بقوة بعدما أطلقت أول ألبوماتها سنة 1998 بحيث حققت نجاحاً كبيرا، وكانت من أوائل الفنانات اللواتي متعن جمهورهن في ذلك الوقت بفيديو كليب.

كما أنها حققت مبيعات قياسية في ألبومها الثاني الذي صدر بتوزيع من شركة إيمي، وكان يعتبر من أكثر الألبومات مبيعاً سنة 1999. 

لتحافظ على نفس الأرقام حتى سنة 2000، وحصدت من خلاله إليسا ثروة، لتتضاعف مع باقي السنوات

استطاعت إليسا أن تحقق ثروة تصل 41 مليون دولار من خلال بيع 10 ألبومات، ومن خلال 8 منتجات عالمية تمتلكها من مجوهرات ونظارات شمسية وساعات.

تحقق اليسا  60 مليون مشاهدة شهريّا على موقع YouTube بينما حققت العام الماضي 705 مليون مشاهدة، لتتصدر في العالم العربي وتحلّق بفارق كبير عن منافسيها. 

مقابل 670 مليون للعام 2019 وأكثر من 860 مليون لسنة 2018 والتي حققت فيها نجاح كبير عقب إطلاق إلى كل الي بيحبوني

الذي حقق بدوره 30 مليون مشاهدة خلال 5 أيام ووصل اليوم بعد عامين إلى 538 مليون مشاهدة على يوتيوب. 

7- الفنانة نانسي عجرم 

تمكنت نانسي عجرم من جمع حوالي 37 مليون دولار لتكون ضمن قائمة أغنى 10 فنانين العرب.نانسي عجرم مغنية لبنانية حصلت على العديد من الجوائز الموسيقية العالمية.

ومن أبرز أغانيها التي ساهمت في نجاحها أغنية أخاصمك آه التي قامت بها مع المخرجة اللبنانية نادين لبكي

تقدم حفلات وتحيي مناسبات أفراح طوال أيام السنة، إضافة لكونها سفيرة لعدة علامات تجارية عالمية تعود عليها بإيرادات مالية كبيرة.

بمشاركة شركات بناء في مشاريع واستثمارات سكنية في لبنان، وهذا يعتبر زيادة في دخلها،وهو ما ساعدها لتكون من  أغنى الفنانين العرب.

8- جارة القمر السيدة فيروز 

من أقدم الفنانات في العام المستمرين حتى اليوم، بدأت الغناء وهي في عمر السادسة تقريباً في عام 1940 ، ووصل عدد أغانيها إلى 800 أغنية حتى اليوم.

تقدر ثروتها بـ 29,5 مليون دولار

9 – جورج وسوف 

تقدر ثروته ب 27مليون دولار، هذه الثّروة بدأت بعد أن بدأ سلطان الطرب حياته المهنية مبكراً، حتى أنه سافر إلى لبنان وعمره لا يتجاوز السادسة عشر، ونجح في تحقيق شهرة عربية واسعة قبل أن يكمل العقد الثاني من عمر

كذلك، قصر جورج وسوف ينم عن ذوق ورقي الاختيار، سواء في أركانه الداخلية أو الخارجية، حيث انتشرت صوراً لأجزاء منه عبر مواقع التواصل الاجتماعي تكشف مدى فخامته

يُعد الفنان السوري جورج وسوف من أغنى نجوم الوطن العربي، وتقدر الـ ثروة الخاصّة به، في آخر إحصاء حصل في عام 2017، بحوالي 27 مليون دولار.

10- محمد رمضان 

ويقول موقع idolnetworth أن ثروة محمد رمضان في العام 2021 وصلت إلى 5 ملايين دولار (80 مليون جنيه)، بينما تقول صحف مصرية أنها تتجاوز 10 ملايين دولار (160 مليون جنيه).

والحصر الدقيق لثروة رمضان غير ممكن، بسبب تعدد مصادر ثروته التي قد لا تخضع لرقابة أي طرف ثالث، مثل أجوره التي يتقاضاها عن البرامج الحوارية والإعلانات والحفلات أو الأفلام أو إيرادات أغانيه على منصات التواصل الاجتماعي.

كما لا يعرف على وجه الدقة عدد سيارات رمضان أو استثماراته العقارية، لكن تقديرات صحف مصرية تذهب إلى امتلاكه 8 سيارات من الطراز الفاخر.