فنان من جيل العظماء .. رفض بابا عبده .. و سبب تعاطف الجمهور معه في الشهد والدموع .. رأيه فى محمد رمضان .. وهذا كان شرطه ليؤدي شخصية الرئيس .. محطات في حياة خالد زكي



مقدمة

هو واحد من  جيل العظماء الموهوبين في السينما ومن القلائل الذين تركوا بصمة واضحة لدي الجمهور رغم قلة اعماله الفنيه وذلك لانه صاحب كاريزما وجاد و متزن في أدواره التي يقدمها ، ولا زالت اعماله تلقي اعجاب المشاهدين كلما تم عرضها على الشاشة الصغيرة .

مولده ودراسته

ولد الفنان خالد زكي في الثاني والعشرين من شهر فبراير سنة 1950 بمحافظة القاهرة ،
تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية وحصل على شهادة البكالوريوس في التمثيل والإخراج ، كان وقتها يشارك في ممارسة العديد من الألعاب الرياضية مثل التنس و السباحة و الجمباز لكن لم يستمر فيها وتركها بسبب حبه للتمثيل .


بدايته الفنيه

بدأ مشواره الفني عندما شارك لأول مرة في دور صغير فب في فيلم " مدرسة المراهقين مع فؤاد المهندس و شويكار سنة 1973 ، بعدها اتجه إلى الدراما التلفزيونية وقدم عدد من المسلسلات لعل ابرزها دوره في مسلسل" الضباب" 1977


اسباب رفضه بابا عبده

صرح الفنان خالد زكي في احد اللقاءات انه كان مرشح لدور الابن الأكبر في مسلسل ابنائي الأعزاء شكرا "بابا عبده"  امام الفنان الراحل عبد المنعم مدبولي ونخبة من النجوم ولكنه رفض الدور خوفاً من كره الجمهور له حيث كان في بداياته الأولى والدور المطلوب كان لابن ضد افعال والده ، واضاف انه غير نادم على قبوله الدور ، من المعروف أن الدور قام به الفنان الراحل فاروق الفيشاوي وكان سببا رئيسيا في نجوميته  .


سر تعاطف الجمهور معه في الشهد والدموع

قال الفنان خالد زكي ان الجمهور تعاطف بشدة مع شخصية احمد شوقي التي قدمها في مسلسل الشهد والدموع وذلك لانه كان هناك مبرر ل الكره والحقد الذي كان داخل الشخصيه . 


هذا  كان شرطه ليؤدي شخصية الرئيس  

قال الفنان خالد زكي انه اشترط علي صناع فيلم " طباخ الرئيس" عدم وضع صورته على البوستر الرسمي للفيلم الخاص بالدعاية خشية أن يعتقد الجمهور انه يقدم شخصية الرئيس الراحل حسني مبارك ، وأوضح أنه يمثل دور رئيس فقط  واضاف انه لم يلتقي نهائيا بالرئيس المصري الراحل ولكنه فرح عندما اشاد بالعمل ، وحصل خالد زكي من خلال مشاركته في الفيلم علي جائزة أفضل ممثل  ، المدهش أن بعض النشطاء طالب الفنان خالد زكي بعد عرض الفيلم بترشحه لرئاسة الجمهورية خاصة عندما ظهر في الدور بشخصية الرئيس المثالي الذي يحافظ على حقوق مواطنيه وهو ما أثار دهشته وضحكه في نفس الوقت وقال إن العمل السينمائي يختلف عن العمل السياسي .


نصيحة المليجي له عرضته ل ضائقة مالية

قال الفنان خالد زكي ان الراحل محمود المليجي من افضل الفنانين في مصر وانه فخور جدا بمشاركة هذا النجم في أكثر من عمل وصلت إلى ٣ اعمال واضاف أن المليجي نصحه بعدم قبول اي دور غير جيد لانك فنان كويس جدا ثم أضاف المليجي انا عارف انك هتشحت بسبب ده لكن حاول تستمر وهتنجح ، وعلق الفنان خالد زكي انه فعلاً بيجي عليه أوقات بيمر بظروف صعبة جدا وضائقة مالية لكن الرزق بتاع ربنا والأهم اقدم أدوار محترمه ومقتنع بها . 


حياته الشخصيه

الفنان خالد زكي متزوج من خارج الوسط الفني  من سيدة منذ نصف قرن ويقول عنها انها عشرة عمره وام أولاده حيث رزق منها ب ولديه تامر و دينا حفظهم الله .


رأيه في الفنان محمد رمضان 

قال الفنان خالد زكي ان الفنان محمد رمضان مجتهد وهايل جدا ويعمل بضمير كما انه التقى به علي المستوي الشخصي فوجده ايضا شخص طيب ومحترم . 

لم يضع مكياج طيلة عمله في الفن

قال خالد زكي انه يرفض وضع مكياج في اي شخصية يقدمها وانه يري ان كل سن له بريقه والجمهور يعرف كم عمر الفنان .
 

ليس له علاقة ب السوشيال ميديا

 كما أضاف أنه بعيد كل البعد عن وسائل التواصل الاجتماعى وعلاقته بها " صفر"  ولا يوجد له اي حساب في اي موقع حيث انه مرتبط بشكل كبير باسرته ويقضي معهم ومع احفاده اغلب وقته ، اما عن قلة ظهوره في وسائل الإعلام فأجاب عندما يكون هناك جديد سوف اظهر واتحدث ، كما أضاف أنه يرفض برامج المقالب ولا يحب المشاركه فيها بأي شكل . 
أحدث أقدم

نموذج الاتصال