لم تكمّل تعليمها واسمها فاطمة و أزمة في طفولتها غيرت مسار حياتها وأختتمت مشوارها بمسلسل ديني.. محطات في حياة مديحة سالم

 

نبذة مختصرة عن الفنانة مديحة سالم 

هي نجمة من العـ.ـيار الثـ.ـقيل  رمز من رموز السينما المصرية تمـ.ـيزت بملامحها الـ.ـبرئية الملائكية قد مـ.ـت من خلال مشـ.ـوارها الفني أكثر من 60 عملا تنوع بين السينما والإذاعة والدراما التلفزيونية وبرغـ.ـم جمـ.ـالها وأمتلاك أدوات التمثيل لديـ.ـها لم تحـ.ـظي أبدا ولا مرة بالبـ.ـطولة المطـ.ـلقة .

مولد ونشأة الفنانة مديحة سالم 

الفنانة مديحة سالم ولدت في 2 أكتوبر عام 1944 بالقاهرة  اسمها الحقـ.ـيقي فاطمة ليثي محمد  حصلت على الثانوية العامة من مدرسة كلية البنات في الزمالك تعرضـ.ـت  لصد مة شـ.ـديدة في طفولتها وهي وفـ.ـاة شقيـ.ـقتها فكـ.ـرية التي تصـ.ـغرها أمام عينيها بدون أي أسـ.ـباب وكان عمر شـ.ـقيقتها 5 سنوات  مما أصـ.ـابها بأز مة كبيـ.ـرة  لم تسـ.ـتكمل دراسـ.ـتها الجامعية بسبـ.ـب وفـ.ـاة والدها. 

بداية مديحة سالم الفنية

الفنانة مديحة سالم أكتشـ.ـفها المخرج محمود ذو الفقار وكان عمرها 17 عاما وقد مها في أول ظهور فني لها عام 1961 في فيلم المراهق الكبير بطولة الفنان عماد حمدي تميزت بأدوار الفتاة البـ.ـرئية المراهقة الرومانسية حتي لقـ.ـبها النقـ.ـاد ب أشـ.ـهر مراهقة في السينما المصرية .

حياة الفنانة مديحة سالم الشخصية

أثناء تصـ.ـوير فيلم أم العروسة تعـ.ـرفت مديحة سالم على زوجها  وهو شخـ.ـص من خارج الوسـ.ـط الفني يدعي صلاح الدين حيـ.ـث قام زوجها بتوسيـ.ـط الفنانة الكبيرة تحية كاريوكا لخطـ.ـبتها أنجـ.ـبت منه ابنتها الوحـ.ـيدة بوسي وتعمل مذيعة في الإذاعة بالبرنامج الأوربي. 

بوسي ابنة الفنانة مديحة سالم 

أهم أعمال الفنانة مديحة سالم 

برعت الفنانة "مديحة سالم " في تجسيد شخصية "المراهقة"، والشابة الرومانسية، وهذا اعتمادًا على ملامحها الطفولية وخفة ظلها، لكن في أعمال أخرى، نجحت في تقديم أدوار كوميدية، وهو ما تجلى في بعض الأفلام أبرزها: "العريس يصل غدًا"، و"3 لصوص"، "أم العروسة"، و"آه من حواء"، و"حواء على الطريق"، والراجل ده هيجنني"، و"لصوص لكن ظرفاء". 

وعلى الصعيد الدرامي الذي كان قليلًا، فأبرز ما قدمته الفنانة مديحة سالم من أعمال: "الرجل والحصان"، و"هارب من الأيام"، و"القضاء في الإسلام"، وهو آخر عمل في مسيرتها.

اعتـ.ـزال مديحة سالم الفن

في بداية الثمانيات قـ.ـررت مديحة سالم أعتـ.ـزال الفن وهي في قمـ.ـة تالـ.ـقها الفني بعد مسلسل الرجل والحصـ.ـان بطولة الفنان محمود مرسي والفنانة هدى سلطان

وتحـ.ـدثت عن أعتـ.ـزالها انه بسـ.ـبب فسـ.ـاد المناخ الفني على حد قـ.ـولها بعدها أرتدت الحجاب وتفـ.ـرعت تماما لحـ.ـياتها الأسرية لكنها وبعد سنوات طويلة أعلـ.ـنت رجـ.ـوعها مـ.ـرة أخـ.ـري للفن عام 2001 مـ.ـرتدية الحـ.ـجاب حيث شاركت في المسلسل الديني القـ.ـضاء في الإسلام ليكون هذا المسلسل أخـ.ـر ظهـ.ـور فني لها وأخـ.ـر اعـ.ـمالها الفنية. 

وفـ.ـاة الفنانة مديحة سالم

رفـ.ـضت الفنانة مديحة سالم في أخر أيامها الذهاب للمسـ.ـتشفي وأصـ.ـرت على البقاء في منزلها لكن تدهـ.ـورت صـ.ـحتها بشـ.ـكل كبير فأضـ.ـطرت ابنتها لنقـ.ـلها إلى أحد المستـ.ـشفيات لتـ.ـرحـ.ـل عن عالمنا في 19 نوفمبر عام 2015 عن عمر ناهز ال 71 عاما بعد معـ.ـاناة مع أمـ.ـراض الشيـ.ـخوخة .

أحدث أقدم

نموذج الاتصال