ترك الطب من أجل الفن وتزوج مرتين.. تشاءمت منه النساء وجاع بسبب أنور السادات معلومات عن الفنان عزت أبو عوف

 

نبذة مختصرة عن الفنان عزت أبو عوف 

يعتبر أيقونة فنية وكلمة السر في نجاح الكثير من الأعمال الفنية لقب بدكتور السينما المصرية، واتسم بتمثيليه السهل البسيط وكان لأدواره الكوميدية سبباً في إضفاء حالة من البهجة على محبيه، ولم يتميز فقط في التمثيل، بل تميز منذ بدايته من خلال الموسيقى التي برع فيها وعرفه عشاق الفن من خلالها، عندما أسس مع شقيقاته الأربع فرقة الفور إم، والتي كانت لها فضل كبير في شهرته. 

انه الفنان عزت أبو عوف أحد أهم فنانى جيله، وفي هذا المقال سنذكر لكم أبرز المعلومات عنه وأهم المحطات في حياته الفنية والخاصة. 

مولد ونشأة الفنان عزت أبو عوف 

ولد الفنان عزت أبو عوف في 21 أغسطس عام 1948 بمحافظة القاهرة، اسمه الحقيقي عزت أحمد شفيق أبو عوف والده هو الملحن أحمد شفيق رئيس معهد الموسيقي سابقا وكان والده ضابط سابق في القوات المسلحة. 

عزت أبو عوف فنان بدرجة دكتور 

تخرج عزت أبو عوف من كلية الطب جامعة الأزهر عام 1975 تخصص نسا وولادة، والتي التحق بها إرضاءً لوالده، بعدما رسب في الثانوية العامة 3 سنوات.

عزت أبو عوف تشاءمت منه النساء 

مارس عزت أبو عوف الطب 5 سنوات مؤكدًا أنه كان يود كسب رضا والده لأنها من أفضل الأشياء في الحياة، و قام بتوليد 200 أمراة أنجبوا 200 بنت لدرجة أن السيدات تشاءمت منه، لكنه كان شغوفا بالفن فترك الطب ودرس في معهد الكونسرفتوار حيث كان من أمهر العازفين على الأوراج.

بداية عزت أبو عوف الفنية مع الفور أم 

أسس عزت أبو عوف مع أخواته البنات منال وميرفت ومها، ومنى فرقة الفور أم والتي ساعدت على اتساع انتشاره الفني، وحققت نجاحاً كبيراً في فترة الثمانينات، وقدمت الفرقة عدة ألبومات فنية منها "جنون الديسكو، ليالي زمان، دبدوبة التخينة، الليلة الكبيرة، لا عجبوا كدة ولا كدة”، كما شاركت الفرقة في فيلم “ابني حبيبي”. 

اتجاة عزت أبو عوف إلي التمثيل 

لم تستكمل الفرقة مشوارها الفني بسبب زواج شقيقاتة وكانت شقيقته مها أبو عوف الوحيدة التي قامت بأستكمال مشوارها الفني من خلال التمثيل، كان الفنان عزت أبو عوف هو مكتشف الفنان محمد فؤاد وقدم مع فرقة الفور أم أغنية سلطان زماني وأغنية متغربين، 

 كما قام بمساندة الفنان تامر حسني طوال مشواره الفني بعد تفكك الفرقة أختاره المخرج خيري بشارة لتجسيد دور في فيلم أيس كريم في جليم ليكون الظهور الأول للفنان عزت أبو عوف. 

أهم أعمال الفنان عزت أبو عوف في السينما 

شارك الفنان عزت أبو عوف في العديد من الأفلام السينمائية أبرزها كشف المستور، حرب الفراولة، بخيت وعديلة، طيور الظلام، ليلة ساخنة، امرأة هزت عرش مصر، حسن اللول، بنات وسط البلد، عبود علي الحدود، السفارة في العمارة، ما تيجي نرقص، مطب صناعي، واحد من الناس، حسن ومرقص، بوبوس، لا تراجع ولا استسلام وعمرو سلمى وغيرها. 

أهم أعمال الفنان عزت أبو عوف في الدراما 

في الدراما شارك الفنان عزت أبو عوف في عدد كبير من المسلسلات أبرزها الملك فاروق، هوانم جاردن سيتي، أم كلثوم، أوبرا عايدة، 

كما كان له علامة بارزة في مسلسلات مثل جحا المصري، عباس الأبيض في اليوم الأسود، يا ورد من يشتريك، قضية نسب، الأب الروحي، عفاريت عدلى علام، ظل الرئيس، الصفعة، باب الخلق، الدالى، روبى، ليالى، أحلام في البوابة، العمة نور وامرأة من نار وغيرها.

حياة الفنان عزت أبو عوف الشخصية 

تزوج الفنان عزت أبو عوف مرتين زيجتة الأولي كانت من زميلتة في الكلية وحبيبة عمره فاطميا دام زواجهما 37 سنه

 أنجب خلالها ولد وبنت هما كمال ومريم، ابنته مريم تعمل مخرجة، اما نجله كمال تزوج من أمريكية وأنجب منها بنت وأثناء ثورة يناير طلبت الأنفصال وقالت ماقدرش أعيش في بلد بالوضع دا واخذت بنتها ومشيت وكان عمرها 3 سنوات لم تتحمل فاطميا زوجة الفنان عزت أبوعوف فراق حفيدتها فرحلت بعد شهور قليلة. 
عزت أبو عوف مع زوجته الأولي فاطيما

الزيجة الثانية للفنان عزت أبو عوف كانت من أميرة مديرة أعماله حيث توالت أميرة إدارة أعماله عام 1999 وكانت تتولي كل أموره الخاصة بالعمل كانت زوجتة فاطميا تشعر بالغيرة منها وطلبت منه أكثر من مرة طردها لكنه رفض، تزوج عزت أبو عوف من أميرة برغم انه يكبرها بأكثر من 30 عام، كان قد مر عزت بفتره إكتئاب بعد وفاة زوجتة ودخل مصحة نفسية وكان الحل الأمثل هو الزواج. 
عزت ابو عوف مع زوجته الثانية أميرة

عزت أبو عوف جاع بسبب السادات 

صرح الفنان عزت أبو عوف في أحد اللقاءات عن مأساة أسرته التي عاشتها بسبب محمد أنور السادات قائلا والدي كان على خلاف معاه وعندما أصبح رئيسا للجمهورية أجبر والدي على ترك عمله في الجيش، أثرت محنة ترك والده عمله على حياتهم وقال شعرنا بالجوع أنا وأخوتي عشنا فترة جوع غير عادية كانت والدتي تقدم لنا الماء وعليه ملح وتقدمه لنا على انه شوربة اكره السياسة بشكل كبير لانها أصابت والدي بإكتئاب وجعلتنا نعرف معني الجوع الحقيقي. 

عزت أبو عوف عاش في فيلا مسكونة 

عاش الفنان عزت أبو عوف أزمة مرعبة عندما قامت أسرته بالسكن في فيلا مسكونه كان يملكها سلفادور شيكوريل صاحب محلات شيكوريل والذي قتل بداخل الفيلا هو وزوجتة وابنهما، كانت الفيلا قد أشتراها والده من الحكومة وكانت متشمعه وكنا بنشوف الأشباح وأصبحنا نتعامل بشكل عادي لأنهم مكنوش مؤذيين. 
فيلا شيكوريل 

وفاة الفنان عزت أبو عوف 

رحل الفنان عزت أبو عوف عن عالمنا في صباح يوم الأتنين 1 يوليو عام 2019 غن عمر ناهز ال 71 عاما، 

بعد تعرضة لوعكة صحية قام على أثرها بإجراء عملية قلب مفتوح ونقل للعناية المركزة حتي وافتة المنية بإحدي مستشفيات المهندسين.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال