خدعت الجميع وأخفت ديانتها الحقيقية عن جمال عبد الناصر.. معلومات عن الفنانة فيفي يوسف


مولد ونشأة الفنانة فيفي يوسف 

الفنانة فيفي يوسف ولدت في 28 أبريل عام 1920 بالقاهرة اسمها الحقيقي زهرة يوسف نسيم لأسرة يهودية الديانة من أصول فلسطنية، كانت تسكن في حي باب اللوق بالقاهرة. 

بداية مشوار فيفي يوسف في التمثيل 

بدأت الفنانة فيفي يوسف مشوارها الفني وهي في الرابعة والثلاثين من عمرها من خلال أول ظهور فني لها عام 1954 عندما أختارها المخرج حسن الصيفي لتجسد دور في أحداث فيلم بنت البلد بطولة الفنان إسماعيل ياسين ليلمع نجمها بعدها وتشارك في عام 1955 في أكثر من 6 أعمال سينمائية تنوعت أعمالها بين الدراما التلفزيونية والأفلام السينمائية. 

حرصت الفنانة فيفي يوسف على التنوع في أعمالها فقامت بدور الأم الإرستقراطية وصاحبة البنسيون والخادمة وبالرغم من أنها لم تحظي أبدا بالبطولة وكانت دائما تسند لها الأدوار الثانية الإ أنها أستطاعت أن تترك بصمة وأضحة لدي المشاهدين بأعمالها الثانوية التي تميزت بها، و بلغ رصيد أعمالها أكثر من 100 عمل فني. 

أهم أعمال الفنانة فيفي يوسف في السينما 

قدمت الفنانة فيفي يوسف عدد كبير من الأفلام السينمائية منها بنت البلد، مملكة النساء، نحن بشر، أماني العمر، المراة المجهولة، بنت 17، الجسد، إسماعيل يسن في متحف الشمع، الخرساء، الهاربة، اللص والكلاب، الخطايا، شيء في صدري، عائلة زيزي، المراهقان، كيدهن عظيم، أم العروسة. 

أهم أعمال الفنانة فيفي يوسف في الدراما

شاركت الفنانة فيفي يوسف في عدد من المسلسلات الدرامية المتميزة منها عائلة الأستاذ شلش،

 الحائرة، البحث عن الفردوس، بنت الأيام، وفاء بلا نهاية، هند والدكتور نعمان، فارس الأحلام، عيون الحب، الحرملك، مغامرات زكي الناصح، أديب، أبناء العطش، العملاق. 

حياتها الفنانة فيفي يوسف الشخصية 

تزوجت الفنانة فيفي يوسف من خارج الوسط الفني من شخص يدعي شكري عبد الوهاب ولم تنجب. 

فيفي يوسف أخفت ديانتها الحقيقية 

في عام 1948 نشبت الحرب بين اليهود المحتلين لفلسطين والدول العربية ووضعت الحرب أوزارها في هذه الفترة تأثر اليهـ ــود الذين كانوا يعيشون في مصر خاصة مع نظام الرئيس الراحل جمال عبد الناصر الذي قام حينها بترحيل    اليـ ــهود من مصر وقاد هذا القرار الفنانة فيفي يوسف للتستر في مهنة التمثيل هربا من إقصاءها خارج مصر والقليل جدا من كان يعرف أنها يهــ ـودية الديانة. 

وفاة الفنانة فيفي يوسف 

رحلت الفنانة فيفي يوسف عن عالمنا في 6 مايو عام 1995 عن عمر ناهز ال 75 عاما تاركة خلفها رصيد فني كبير مازلنا نتذكرها به حتي الأن.

أحدث أقدم

نموذج الاتصال