أهم 4 فوائد للقهوه.. منها الحفاظ على صحه القلب والكبد


أهم 4 فوائد للقهوه.. منها الحفاظ على صحه القلب والكبدالقهوه واحده من المشروبات الاساسيه اليومية عند الكثيرين، ولكن البعض يعتقد انها ضارة بالصحة ، وحسب ما ذكره موقع cleaneatingmag فـإنه غالبًا ما يتم وصف القهوة، مثل الماء بالليمون، على أنها مشروب يمكن أن يفيد كل شيء بدءًا من صحة قلبك وحتى قدرتك على التحمل أثناء التمرين وحتى عملية التمثيل الغذائي لديك، ومع ذلك، من الصعب معرفة ما إذا كان هناك أي حقيقة وراء هذه الادعاءات الكبيرة.

 وهناك أربع فوائد مدهشة مدعومة علميًا للقهوة هى: 

1 - القهوة غنية بالمركبات العضويه

أشياء عليك القيام بها للحفاظ علي صحة مفاصلك

هل العسل يفسد؟ اليك طريقة تخزين العسل بشكل ممتاز

عليك الحذر لا تتناول الموز علي معدة فارغة ( تعرف...

القهوه عبارة عن خليط من العديد من المركبات العضويه ، بما في ذلك مضادات الأكسده والمواد الكيميائيه النباتيه ، والتي يكون لواحد أو أكثر منها تأثيرات مفيده ، ويشير إلى ان هذه المركبات يمكن ان يكون لها فوائد صحية كبيره ، مثل تغيير تراكم الصفائح الدموية وتقليل فرص تجلط الدم .

ستحصل على هذه المركبات العضويه المفيده من القهوه التي تحتوي على الكافيين ومنزوعه الكافيين. فالقهوه منزوعه الكافيين تعمل بشكل جيد مثل القهوه التي تحتوي على الكافيين في تقليل معدل الوفياته .
2 - صحة الكبد 
اذا كنت تامل في الحفاظ على الكبد في حاله جيده ، فقد تكون القهوه هي المفتاح. ان القهوه قد تبطئ تطور أمراض الكبد، وربما تعوض اتباع نظام غذائي غني بالدهون، وتقلل من تندب الكبد. يمكن ان تساعد عادة تناول القهوه يوميا في الحد من تلف الكبد العام المتراكم على مر السنين. 
يمكن أن تكون القهوة ايضا مفيدة بشكل خاص للافراد الذين يعانون من مرض الكبد الدهني غير الكحولي (NAFLD) ، حيث تشير الابحاث إلى ان شرب كوبين أو اكثر يوميا قد يؤدي الى تقليل تلف الكبد.

3 - شرب القهوة يمكن أن يوازن الميكروبيوم الخاص بك

قد يبدو ان القهوه قاسية على القناة الهضميه بناء على قدرتها على تحريك الاشياء. لكن الحقيقة هي انها مفيدة لامعائك وللميكروبيوم بشكل عام.

 القهوة منبهة لحركات الأمعاء. حيثما يتم تنسيق وتنظيم حركات الامعاء ، يظل الميكروبيوم اكثر توازنا . قد يكون هذا احد الأسباب التي تجعل القهوه توفر فوائد صحيه طويله المدى، نظرا للدور الاساسي الذي تلعبة ميكروبيوم الامعاء في الصحه والمرض.
هل تشعر بالقلق من مدى تاثير القهوه عليك اذا كنت تعاني من حاله تجعل شربها صعبا ؟ هذا المشروب ليس هو كل شيء، بل إنه يوفر ميكروبيومًا متوازنًا. اولئك الذين لا يستطيعون تحمل القهوه سواء بسبب الأرتجاع او حرقه المعده او الأنزعاج في البطن يجب عليهم الأبتعاد عن القهوه. ينصح الدكتور رضائي بوجود عدة طرق اخرى للبقاء بصحة جيده. 

أحدث أقدم

نموذج الاتصال