-->

أهم 7 فوائد لرياضة السباحة

أهم 7 فوائد لرياضة السباحة


تساعد السباحه في تشكيل الجسم بطرق متعدده ، حيث تعمل علي اشراك الجسم بالكامل ، ما يوفر تمرينا لكامل الجسم يستهدف مجموعات العضلات المختلفه ، ويساعد علي تناسق وتقويه العضلات ، خاصه الذراعين والكتفين والظهر والساقين.

ووفقا لموقع healthline تعزز السباحه صحه القلب والاوعيه الدمويه ، وتساعد في اداره الوزن واللياقه البدنيه بشكل عام ، وتزيد من سعه الرئه وتحسين الدوره الدمويه وتحرق السعرات الحراريه ، ما يساهم في تحسين اللياقه البدنيه واداره الوزن بشكل عام.

والسباحه عباره عن تمرين منخفض التأثير علي المفاصل مقارنه بالأنشطه مثل الجري او التدريبات عاليه الكثافه ، وهذا يجعلها مناسبه للنساء اللاتي يبحثن عن شكل متناسق.

وأرتبطت السباحه المنتظمه بأنخفاض خطر الاصابه بأمراض القلب ، ويمكن ان تساعد في خفض ضغط الدم ، وتحسين مستويات الكوليسترول ، وتقليل الألتهاب ، وكلما تساهم في تحسين صحه القلب.

وتتطلب السباحه تنسيقا مناسبا للجسم ، ما قد يساهم في تحسين صحة القلب ، وللحصول علي وضعيه افضل ، لتحقيق اقصي قدر من الفوائد لكل من تشكيل الجسم وصحه القلب ، من المهم الحفاظ علي روتين ثابت للسباحه ، وزياده كثافه او مده السباحه تدريجيا ، والتركيز علي التقنيه المناسبه.

فيما يلي قائمه بالفوائد الصحيه التي يمكن ان يجنيها جسمك من السباحه بأنتظام..

- تمرين ممتاز لكامل الجسم.

- يقوي العضلات.

- تمرين منخفض التأثير.

- يعزز صحة القلب.

- يزيد المرونة.

- يحسن صحة العظام.

- يساعد علي الصحة العقلية.

هل السباحة جيده لخسارة الوزن؟

تعتبر السباحة تمرينا ممتازا لأي شخص يبحث عن طريقه صحيه لفيدان الوزن ، هل يمكن ان تساعد السباحه في انقاص الوزن فقط؟ لفقدان الوزن بالسباحه سوف تحتاج الي أتباع نظام غذائي ينقص السعرات الحراريه.