عالج السعال فورًا باستخدام هذة العشبةالبسيطة

يستخدم الزعتر منذ قرون في علاج السعال. له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا وطارد للبلغم يمكن أن تساعد في تهدئة التهاب الحلق وتخفيف المخاط وقمع السعال.
عالج السعال فورًا باستخدام هذة العشبةالبسيطة
عالج السعال فوراً باستخدام هذة العشبةالبسيطة


فيما يلي بعض طرق استخدام الزعتر لعلاج السعال:


ضع ملعقة صغيرة من أوراق الزعتر المجففة في كوب من الماء المغلي واتركها لمدة 10 دقائق. صفي الشاي واشربه 2-3 مرات يوميًا.

شراب الزعتر

ضع كوبان من العسل ونصف كوب من الماء وملعقة صغيرة من أوراق الزعتر المجففة في قدر صغير. اجعل المزيج يغلي ، ثم اخفض الحرارة وتركه يغلي ببطء لمدة 10 دقائق. صفي الشراب وضعه في وعاء محكم الإغلاق وضعه في الثلاجة. خذ ملعقة كبيرة منه كل 2-3 ساعات.

زيت الزعتر العطري

أضف 2-3 قطرات من زيت الزعتر الأساسي إلى جهاز نشر رائحة أو إلى وعاء به ماء ساخن. استنشق بخار الماء لمدة 10-15 دقيقة عدة مرات في اليوم.


ملاحظه 

من المهم ملاحظة أن الزعتر ليس علاجا للسعال. يمكن أن يساعد في تخفيف أعراض السعال ، لكنه لن يقصر مدة المرض. إذا كنت تعاني من سعال استمر لأكثر من 10 أيام ، فعليك مراجعة الطبيب.


يستخدم الزعتر منذ قرون في علاج السعال. يحتوي على مركبات لها خصائص مضادة للتشنج وطارد للبلغم ومضادة للبكتيريا. يمكن أن تساعد هذه الخصائص في تهدئة التهاب الحلق وتخفيف المخاط وتنظيف الشعب الهوائية.


هناك عدة طرق مختلفة لاستخدام الزعتر لعلاج السعال. يمكنك صنع شاي الزعتر أو إضافة الزعتر إلى ناشر أو تناول كبسولات أو صبغات الزعتر.


لتحضير شاي الزعتر ، انقع ملعقتين صغيرتين من أوراق الزعتر المجففة في كوب من الماء الساخن لمدة 5-10 دقائق. يصفى ويشرب. يمكنك إضافة العسل أو الليمون حسب الرغبة.


لإضافة الزعتر إلى الناشر ، أضف 5-10 قطرات من زيت الزعتر العطري إلى الناشر واتركه لمدة 15-30 دقيقة.


لأخذ كبسولات أو صبغات الزعتر ، اتبع التعليمات الموجودة على الملصق.


إذا كنت تعاني من سعال مصحوب بأعراض أخرى ، مثل الحمى أو ضيق التنفس أو ألم الصدر ، فتأكد من زيارة الطبيب.


فيما يلي بعض النصائح الإضافية


اشرب الكثير من السوائل للمساعدة في تليين المخاط والحفاظ على رطوبة الحلق.

الحصول على الكثير من الراحة.

تجنب التدخين والتدخين السلبي.

رطب الهواء في منزلك.

تناول مثبطات السعال أو مقشع بدون وصفة طبية.

إذا لم يتحسن السعال بعد بضعة أيام ، أو إذا كان مصحوبا بأعراض أخرى ، فتأكد من زيارة الطبيب.


هناك عدة طرق مختلفة لاستخدام الزعتر لعلاج السعال. طريقة واحدة هي صنع شاي الزعتر. للقيام بذلك ، ما عليك سوى نقع ملعقتين صغيرتين من أوراق الزعتر المجففة في كوب من الماء الساخن لمدة 10 دقائق. صفي الشاي وشربه دافئا. يمكنك أيضًا إضافة ملعقة صغيرة من العسل إلى الشاي للحصول على حلاوة إضافية وخصائص مهدئة.


طريقة أخرى لاستخدام الزعتر لعلاج السعال هي صنع شراب الزعتر. للقيام بذلك ، امزج كوبا واحدا من العسل مع ربع كوب من الماء وملعقتين صغيرتين من أوراق الزعتر المجففة. يغلى المزيج ، ثم يخفف الحرارة وتترك على نار خفيفة لمدة 10 دقائق. أبعده عن الحرارة ودعه يبرد. قم بتصفية الشراب وتخزينه في وعاء محكم في الثلاجة. تناول 1-2 ملاعق صغيرة من الشراب كل 3-4 ساعات حسب الحاجة.


أخيرًا ، يمكنك أيضًا استخدام زيت الزعتر الأساسي لعلاج السعال. للقيام بذلك ، أضف 2-3 قطرات من الزيت العطري إلى كوب من الماء الساخن استنشق الأبخرة. يمكنك أيضًا إضافة بضع قطرات من الزيت العطري إلى موزع أو مرطب.


إذا كنت تعاني من السعال ، فمن المهم شرب الكثير من السوائل للمساعدة في تخفيف المخاط والحفاظ على رطوبة الحلق. يجب أيضًا أن تحصل على قسط كبير من الراحة وتجنب التدخين والتدخين السلبي. إذا كان السعال شديدًا أو لم يتحسن بعد أيام قليلة ، يجب عليك مراجعة الطبيب.


نصائح إضافية


أضف الزعتر الطازج أو المجفف إلى أطباقك المفضلة لزيادة النكهة.

اصنع شاي الزعتر عن طريق نقع بضع أغصان من الزعتر في ماء ساخن لمدة 5-10 دقائق.

أضف بضع قطرات من زيت الزعتر العطري إلى موزع أو حمام للاستمتاع بتجربة علاج عطري تبعث على الاسترخاء.

ضع زيت الزعتر موضعياً على الجلد للمساعدة في علاج حب الشباب و الاكزيما وأمراض الجلد الأخرى.

خذ كبسولات أو صبغات الزعتر حسب توجيهات مقدم الرعاية الصحية الخاص بك.

من المهم ملاحظة أن الزعتر ليس علاجا للسعال ، ولكنه يمكن أن يساعد في تخفيف الأعراض ويجعلك تشعر بمزيد من الراحة. إذا كنت تعاني من سعال حاد أو لم يتحسن بعد أيام قليلة ، فعليك مراجعة الطبيب.

أحدث أقدم

نموذج الاتصال