هل الفواكه المجففة تسبب زيادة الوزن

هل الفواكه المجففة تسبب زيادة الوزن


ما نأكله يؤثر بشكل مباشر علي الصحه والوزن ، يمكن ان يضمن تناول الاطعمه المغذيه الحفاظ علي لياقتك ، من ناحيه اخري يمكن ان تؤدي بعض الاطعمه الي زياده الوزن قد تستهلك هذة الاطعمه دون ان تدرك مدي ضررها علي صحتك ، وفي هذا التقرير نستعرض الاطعمه التي تسبب لك زيادة الوزن ، وفقا لما نشرة موقع ndtv.

 اطعمة تسبب زيادة الوزن 

1- عصائر الفاكهة

في حين انه من الشائع ان عصائر الفاكهه صحيه بسبب محتواها الطبيعي من الفاكهة ، الا انها يمكن ان تساهم في زياده الوزن ، يتم تحميل العديد من عصائر الفاكهة المتوفره تجاريا بالسكريات المضافه ، والتي يمكن ان تزيد من تناول السعرات الحراريه بسرعه ، بالأضافه الي ذلك فإن عمليه العصر تزيل محتوي الالياف من الفاكهه ، ما يجعلها اقل اشباعا وتسبب في أستهلاك المزيد من السعرات الحراريه بشكل عام.

2- الواح الجرانولا

غالبا ما يتم تسويقها كخيار مناسب وصحي للوجبات الخفيفه ، يمكن ان تحتوي الواح الجرانولا في بعض الاحيان علي نسبه عاليه من السكريات والدهون المضافه. تحتوي العديد من الواح الجرانولا التي يتم شراؤها من المتجر علي مكونات مثل رقائق الشيكولاته والعسل والمحليات المختلفه ، والتي يمكن ان تؤدي الي زياده الوزن اذا أستهلكت بكميات زائده ، من المهم الملصقات الغذائيه وأختيار الواح الجرانولا ذات المحتوي المنخفض من السكر والمكونات الكامله.

3- الفواكه المجففة

علي الرغم من أعتبار الفاكهة صحية بشكل عام ، الا ان عملية التجفيف تركز علي السكريات الطبيعية ، ما يجعل الفواكة المجففة خيارا كثيف السعرات الحرارية ، قد لا يبدو تناول حفنه من الفواكه المجففه كثيرا ، لكنها يمكن ان تضيف بسرعه من حيث السعرات الحراريه ، ينصح بتناول الفواكه المجففه بأعتدال ومراعاه حجم الحصه.

4- زبده الجوز

في حين ان المكسرات نفسها هي مصدر كبير للدهون والبروتينات الصحيه ، لا يمكن قول الشئ نفسه بالضروره عن زبده الجوز ، تضيف العديد من العلامات التجاريه لزبده الجوز الزيوت والسكريات والاضافات الصناعيه لتعزيز النكهه والملمس ، ويمكن ان تزيد هذة المكونات الاضافيه بشكل كبير من محتوي السعرات الحراريه في زبده الجوز وتؤدي الي زياده الوزن اذا تم تناولها بشكل مفرط.

5- تتبلات السلطة

غالبا ما تعتبر السلطات وسيله جيده لفقدان الوزن ، لكن التتبلات ذات السعرات الحراريه العاليه يمكن ان تدمر هذة الجهود ، تحتوي العديد من التتبلات السلطه المعبأه في زجاجات علي سكريات مضافه ودهون غير صحيه واضافات صناعيه ، مما يؤدي الي زياده تناول السعرات الحراريه ، يمكن ان يوفر أختيار التتبلات المنزليه بأستخدام زيت الزيتون والخل والاعشاب والتوابل نكهة بدون كل السعرات الحراريه غير الضرورية.

6- خبز القمح الكامل

في حين ان خبز القمح الكامل يعتبر عموما اكثر صحه من الخبز الابيض ، الا انه لا يزال مصدرا للكربوهيدرات والسعرات الحراريه ، يمكن ان يساهم تناول كميات كبيره من الخبز ، بغض النظر عن نوعه ، في زياده الوزن اذا لم يكن متوازنا مع الاطعمه الغنيه بالمغذيات الاخري ، يعد التحكم في الكميه امرا اساسيا عندما يتعلق الامر بدمج الخبز في نظام غذائي صحي.

أحدث أقدم

نموذج الاتصال