فوائد خل التفاح



يتميز خل التفاح بالعديد من الفوائد الصحيه والتجميليه للجسم والبشره والشعر وذلك لكونه مضاد للميكروبات وقدرته علي المساهمه في فقدان الوزن وتقليل سكر الدم والعديد من الفوائد الاخري التي سوف نناقشها في هذا المقال.
يجب مراعاة انه من الممنوع تناول خل التفاح في بعض الحالات كما مع الأشخاص الذين يعانون من قرحه أو نزيف في المعده أو قرحه المريء،  يجب ايضا علي الأشخاص الذين يعانون من الحساسيه الإبتعاد عنه لان خل التفاح يعمل علي زياده الهيستامين في الجسم .
محتوي المقال
1- فوائد خل التفاح لصحه الجهاز الهضمي
2 - فوائد خل التفاح لمرضي السكر
3- فوائد خل التفاح للبشره
4- فوائد خل التفاح للشعر
5- فوائد خل التفاح لبشره الجسم
6- وصفه لعلاج السيلوليت
7-  خل التفاح للاسنان
8- ما هو الوقت المناسب لشرب خل التفاح
فوائد خل التفاح للجهاز الهضمي
يساعد شرب خل التفاح بعد الوجبات علي تحسين الهضم وذلك عن طريق زياده حمض المعده وبالتالي زياده امتصاص المعادن المختلفه والفيتامينات التي تحتاج الي حمض معده قوي لإمتصاصها حيث توجد بعض المعادن التي لا يمكن امتصاصها إلا بعد الوصول لدرجه حموضه معينه .
اقرأ عن بعض معادن  الجسم الهامه 
الزنك  ،  الحديد 
خل التفاح بعد الوجبات ايضا يساهم في هضم البروتين بشكل جيد بالإضافه الي كونه قاتل للبكتيريا وبالتالي يعمل علي حمايه الجسم من البكتريا التي تدخل عن طريق الطعام .
يساهم ايضا في تحفيز إنتاج الانزيمات الهاضمه وعلاج عسر الهضم والامساك وتنظيم عمليه الهضم وتقليل الشعور بالانتفاخ وتحسين صحه القولون.
من فوائد خل التفاح ايضا المساهمه في فقدان الوزن وهذا عن طريق تقليل سكر الدم وتقليل الشهيه مما يساهم في فقدان الوزن بشكل اسرع .
يمكنك الحصول علي هذه الفوائد عن طريق اضافه ملعقه أو ملعقتين من خل التفاح علي كوب من المياه وشربه بعد الوجبات ، ولكن في حال قرحه المعده يفضل الإبتعاد عن خل التفاح.
فوائد خل التفاح لمرضي السكر
خل التفاح يقدم بعض الفوائد الصحيه ايضا لمرضي السكر حيث يلعب دورا هاما في تقليل مستويات السكر في الدم وذلك عن طريق اضافه ملعقه من خل التفاح علي كوب من المياه بعد الوجبات مرتين يوميا.
فوائد خل التفاح للبشره
يُعد خل التفاح مضاد قوي للفطريات والبكتيريا كما أنه يعمل علي تعديل درجه حموضه البشره وتنظيف المسام ومحاربه الرؤوس السوداء والوقايه من ظهور حب الشباب وشد البشره ، كما يتميز بقدرته علي القيام بتقشير خفيف للبشره .
يفضل ابتعاد البشرات الحساسه عن استخدام خل التفاح لتجنب اي تهيج أو احمرار في البشره،  كما يجب عدم وضع خل التفاح مركز علي الوجه بل يجب تخفيفه بالماء قبل الاستخدام.
فوائد خل التفاح للشعر
للأشخاص الذين يعانون من القشره خل التفاح من افضل وأسرع الطرق للتخلص منها حيث يقوم بتقشير خفيف للطبقه الخارجيه لفروه الرأس،  ايضا يُعد مطهر لفروه الرأس ويعمل علي محاربة وتقليل البكتيريا والفطريات وموازنه درجه الحموضه وبالتالي زياده لمعان وانسيابيه الشعر .
يمكنك تخفيف خل التفاح عن طريق اضافه ملعقتين علي كوب من المياه وتدليك فروه الرأس وتركه لمده ربع ساعه ثم غسله بالماء.
فوائد خل التفاح لبشرة الجسم
من الجدير بالذكر ايضا التحدث عن فوائد خل التفاح لبشرة للجسم حيث يساهم في علاج العديد من المشكلات التي تواجه البعض ومن اهمها السيلوليت حيث يعمل علي شد الجلد والتخلص من السيلوليت عن طريق اضافه خل التفاح الي زيت جوز الهند والقهوه وتقشير البشره بهذا الماسك مرتين أسبوعيا وسوف تلاحظين نتيجه في تخفيف السيلوليت وشد الجلد في فتره قصيره .
التخلص من فطريات القدم وتطهيرها ، يحتوي ايضا علي احماض تعمل علي تقشير خفيف للجلد والتخلص من الجلد الميت وزياده نضاره الجلد وتوحيد لونه والمساهمه في ازاله التصبغات .
خل التفاح للأسنان
بما ان خل التفاح يمتلك خصائص مضاده للبكتيريا والميكروبات اذا يمكن اضافته الي وصفه تساهم بشكل فعال في تنظيف الأسنان و تفتيح لونها .
وصفه تفتيح الاسنان:
خل التفاح + حبوب الفحم المطحون + بيكربونات الصوديوم
تساهم هذه الوصفه في تفتيح ملحوظ في لون الاسنان من اول استخدام ولكن يمكنك استخدام هذه الوصفه مره واحده فقط شهريا لتجنب اي آثار عكسيه أو اي التهاب في اللثه .
ما هو الوقت المناسب لشرب خل التفاح
يمكنك شرب خل التفاح من مره لمرتين يوميا بعد الوجبات عن طريق تخفيف ملعقتين من خل التفاح علي كوب من الماء وبهذه الطريقه سوف يساعد علي زياده حمض المعده وتحسين الهضم وتحسين امتصاص المعادن والفيتامينات وهضم كامل للبروتين وتقليل الانتفاخ وعلاج الامساك.
يجب استشاره طبيب قبل استهلاك خل التفاح وخاصه في حال تناول ادويه حموضه المعده أو ادويه السكر .
أحدث أقدم

نموذج الاتصال