افضل روتين للعناية بالبشرة الجافة

 افضل روتين للعناية بالبشرة الجافة
افضل روتين للعناية بالبشرة الجافة 
البشرة الجافه من البشرات التي تحتاج نوع خاص من الاهتمام لأنها من البشرات التي تفتقد قدر كبير من الترطيب وتعاني من الشحوب والبهتان المستمر ، كما أن البشره الجافه الحساسه هي من أكثر البشرات المُعرضه الي الاصابه بالالتهابات والتهيج في الجلد والذي ينتج عنه تصبغات مزعجه للكثيرين .
كما تحدثنا في المقال السابق عن أفضل روتين للبشرة الدهنية وطريقه الاعتناء بها للحد من ظهور حب الشباب،  سوف نتحدث في هذا المقال عن اسهل روتين لأصحاب البشرات الجافه حيث يشتمل هذا الروتين علي الغسول والمرطب والسيروم وواقي الشمس. 
سوف نتحدث ايضا عن كيفيه ترطيب البشره طبيعيا من المنزل مع ذكر بعض الماسكات التي تساهم في الترطيب العميق للبشره وأفضل الطرق الفعاله لحمايه حاجز البشره من التضرر للوصول الي بشره نضره خاليه من الشحوب والبهتان وذات مظهر صحي لامع. 

محتوي المقال 
  • العناية بالبشرة الجافة يوميا
  • منتجات العناية بالبشرة الجافة
  • ما هو أفضل غسول للبشرة الجافة والحساسة
  • ترطيب البشرة الجافة والحساسة
  • أفضل سيروم لعلاج جفاف البشرة 
  • ترطيب البشره الجافه طبيعياً
  • ماسك ترطيب عميق للبشرة الجافة 
العناية بالبشرة الجافة يوميا
يحتاج اصحاب البشرة الجافه معرفه الروتين اليومي للبشره لتلافي اي اضرار ناتجه عن فقدان الترطيب من البشره،  تحتاج البشره الي  عنايه يوميه بدايه من استخدام الغسول لتنظيف البشرة من اي اتربه ثم ترطيب البشره بعد الغسول واستخدام واقي الشمس والذي يُعد خطوه اساسيه في أي روتين للبشره ، وبعض الخطوات الاضافيه للحصول علي نتيجه أفضل تشمل استخدام سيروم لتعميق ترطيب البشره واستخدام ماسكات طبيعيه سهله التحضير .

منتجات العناية بالبشرة الجافة
تتنوع المنتجات الخاصه بالبشره وتختلف مكوناتها وفقاً لنوع البشره 
والغرض من استخدام المنتج وطريقه الاستخدام كذلك.
ما هو أفضل غسول للبشرة الجافة والحساسة 
البشره الجافه كباقي البشرات تحتاج الي تنظيف يومي للتخلص من اي اتربه عالقه في مسام البشره ولكن لابد من اختيار نوع خاص من الغسولات عن طريق التأكد من عدم احتواء الغسول علي اي مواد قويه او شديده علي البشره والتأكد من انه خالي من المواد الضاره مثل البارابين أو الصابون والتي تسبب تحسس لبشرتك. 
تتميز غسولات البشره الجافه بإحتوائها علي نسبه جيده من المواد المرطبه والملطفه للبشره مثل الجلسرين أو الزيوت الطبيعيه مثل زيت الافوكادو أو زيت اللوز الحلو وغيرها من المواد اللطيفه علي البشره ، كما يميل قوام الغسول الي القوام الكريمي علي عكس غسول البشره الدهنيه والمختلطه الذي يميل الي قوام مائي أو الجل .
 
ترطيب البشرة الجافة والحساسة
البشرة الجافه من أكثر البشرات احتياجا للترطيب لتعويض افتفارها له ، لذلك لابد من الحرص علي ترطيب البشره علي الاقل بعد استخدام الغسول يوميا .
تتميز مرطبات البشره الجافه بقوام ثقيل كريمي ولكن يكون من السهل علي البشره امتصاصه .
تحتوي مرطبات البشره الجافه ايضا علي العديد من المواد المهدئه للبشره والتي قد تكون بانثينول أو جلسرين أو العسل أو مستخلصات طبيعيه بالإضافه إلى جل الصبار وبعض الزيوت الطبيعية وشمع العسل. 
عليك التأكد ايضا من عدم احتواء الكريم المرطب علي اي مواد ضاره  تشمل العطور الاصطناعية والبارابين أو النسب العاليه من الكحول والاحماض القوية. 

واقي الشمس للبشره الجافه 
حمايه البشره من اشعه الشمس الضارة وحمايتها من الاصابه بالتجاعيد المبكره أو من زياده افراز الميلانين من اهم فوائد واقيات الشمس. 
تختلف واقيات الشمس في قوامها لتلائم جميع انواع البشره ، وكالعاده تتميز واقيات الشمس الخاصه بالبشره الجافه بقوام كريمي أثقل.
 اقرأ المزيد عن واقيات الشمس واهميتها. 

أفضل سيروم لعلاج جفاف البشرة. 
تختلف أنواع سيرومات البشره وفوائدها حيث يوحد سيروم فيتامين سي وسيروم الريتينول بالإضافه إلى سيروم الهيالورونيك اسيد وسيروم النياسيناميد وغيرها ، ولكن من افضل السيرومات التي تفيد اصحاب البشره الدهنيه هو الهيالورونيك اسيد. 
وفيما يلي فوائد سيروم الهيالورونيك اسيد للبشرة : 
  • ترطيب عميق للبشرة 
  • زياده نضاره واشراقه البشره 
  • ملئ الخطوط الدقيقه 
  • التقليل والتأخير من ظهور التجاعيد 
  • تحسين ملمس البشره وإعطائها مظهر صحي 
يُستخدم السيروم علي بشره رطبه نظيفه قومي بتدليك البشره حتي يتم امتصاص السيروم تماما وبعد مرور عشر دقائق يمكنك وضع الكريم المرطب الخاص بك .
اقرأ المزيد عن جميع انواع السيرومات  

ترطيب البشرة الجافة طبيعياً 
استخدام المنتجات الطبيعيه من الحلول الجيدة ايضا لترطيب البشره وخاصه في حاله التأكد من جوده المواد ومصدرها. 
ومن افضل الحلول لترطيب البشره الجافه هو استخدام الزيوت الطبيعيه الخفيفه علي البشره مثل زيت اللوز الحلو الذي يمتلك القدره علي ترطيب البشره وعلاج التصبغات بالإضافه الي حمايه البشره من اشعه الشمس ويمكنك استخدامه في علاج تشققات الشفاه وتفتيح الهالات السوداء. 
زيت الجوجوبا ايضا من الاختيارات الممتازه للترطيب العميق للبشرة بالإضافه إلى زيت جوز الهند وزيت بذور العنب. 

ماسك ترطيب عميق للبشرة الجافة
للماسكات الطبيعيه دور هام في الحفاظ علي نضاره واشراقه البشره وخاصة عند الاستخدام الجيد والصحيح لها وعند استخدام المكونات الآمنه والفعاله للبشره كذلك ومن افضل هذه الماسكات: 
ماسك الموز والعسل: قومي بمزح ملعقه كبيره من العسل مع موزه مهروسه بشكل جيد واخلطيها مع ملعقه كبيره من زيت اللوز الحلو او زيت الزيتون،  ضعي علي البشره من ربع ساعه الي ثلث ساعة ثم قومي بغسله جيدا. 
ماسك الافوكادو والعسل: قومي بهرس ثمره من الافوكادو مع ملعقتين من العسل الابيض ثم ضعي المزيج علي بشره نظيفه من ربع الي ثلث ساعة ثم قومي بغسله جيدا. 
ماسك زيت جوز الهند: قومي بتدليك بشرتك بكميه مناسبه من زيت جوز الهند لمده عشر دقائق ثم يمكنك غسله ، عليك التأكد من ان زيت جوز الهند اصلي للحصول علي فوائده .
ماسك العسل والحليب للترطيب والتفتيح: قومي بتخفيف كميه مناسبه من العسل بالحليب للوصول الي قوام مناسب ثم ضعي الماسك لمده ربع ساعه علي البشره،  للحصول علي نتيجه أفضل استخدميه مرتين أسبوعيا. 


أحدث أقدم

نموذج الاتصال