-->

طرق لإذابة الثلج عن اللحوم قبل طهيها


طرق لإذابة الثلج عن اللحوم قبل طهيها
 الطرق الأربع الأكثر أمانًا لإذابة اللحوم وفقاً لما نقلت 24.ae عن خبراء:


 طرق لإذابة الثلج عن اللحوم قبل طهيها في الثلاجة

 عند إذابة اللحوم والدواجن في درجة حرارة الغرفة، فان الدفء الخارجي سوف يسخن اللحوم بشكل أسرع من الداخل ويشجع نمو البكـ،ـتيريا.لذلك لابد من الحفاظ على درجة حرارة ثابتة،

وبذلك  فإن الثلاجة هي المكان الأكثر أماناً لإذابة جميع أنواع اللحوم، بما في ذلك شرائح اللحم والدواجن.

ولكن يجب التخطيط،لان إذابة الثلج عن اللحوم عن طريق الثلاجة يعتمد على الكمية التي يجب إذابتها، قفد يستغرق رطل من اللحم المفروم يوماً للتذويب في الثلاجة. و­يمكن تخزين اللحوم والدواجن المجمدة بأمان في الثلاجة لمدة تصل إلى خمسة أيام قبل الطهي، طالما أنها لم تتعرض لدرجات حرارة أعلى من 40 درجة.



 

 طرق لإذابة الثلج عن اللحوم قبل طهيها الغمر في الماء البارد

 اولا “طريقة الماء البارد وهي طريقة اسرع من الثلاجة ولكن يجب ان يكون الماء ولكن ليس دافئاً أو ساخناً 

لإذابة الثلج عن اللحوم والدواجن بسرعة، يجب وضع اللحم في وعاء مانع للتسرب، اوغمر اللحم  في وعاء من الماء البارد، أو تغيير الماء كل نصف ساعة أو تركه تحت ماء بارد جاري.  وقد يستغرق إذابة الثلج عن عبوة من اللحم المفروم من اللحم ساعة واحدة، ولكن قد يستغرق الأمر لثلاثة إلى أربعة أرطال من اللحم من ساعتين إلى ثلاث ساعات”.

­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­­ ­ ­ ­ ­ ­

 طرق لإذابة الثلج عن اللحوم قبل طهيها الميكروويف

هي طريقة آمنة وسريعة للغاية، ولكن لا يذوب الثلج بشكل متساوي كما يحثل عند اذبته في الثلاجة او الماء البادر  وفي بعض الحالات، يمكن طهي بعض أجزاء اللحم وتجفيفها، بينما لا تزال الأجزاء الأخرى تذوب”.

كما انه اذا قمت بطهيه بعد اذابه الثلج على الفور، فانه التسخين بكون غيالمتكافئ،  كما ان الإذابة في الميكروويف تعزز الدفء والرطوبة، مما يشجع على نمو البكـ،ـتيريا.


 طرق لإذابة الثلج عن اللحوم قبل طهيها الطهي من المجمدة مباشرة

طريقة آمنة أخرى للتعامل مع اللحوم المجمدة، ولكن وفقاً لشيلكة تزداد أوقات الطهي بنسبة 50% عند طهي اللحوم مباشرة دون إذابة للثلج عنها.