مخبأ يوم القيامة، قصور سرية للأثرياء تحت الأرض

 مخبأ يوم القيامة ، تتزايد مؤشرات إندلاع حرب نووية كبيرة ، وذلك بالتزامن مع زيادة التوتر بين القوي النووية العظمي ، الأمر الذي دفع شركة أوبديوم السويسرية لإستغلال ذلك من أجل تحقيق أرباح كبيرة ، من خلال إنشاء مخابئ آمنة وفائقة تتناسب مع أغنياء العالم والذين تبلغ نسبتهم 1 % تقريباً. 


»مخابئ يوم القيامة 

وسلطت مجلة لوبس الفرنسية في تقرير لها الضوء علي مخبأ يوم القيامة التي أعلنت عنها الشركة السويسرية ، والتي وصفتها بأنها فخمة للغاية لتتناسب مع حياة المليارديرات.  


ووصفت الصحيفة مخبأ يوم القيامة بأن مساحته تبلغ أكثر من ألف متر مربع ، يشمل مهبطاً للمروحيات وموقف سيارات يتسع لنصف دزينة ، وفناء بحديقة ومسبحاً داخلياً وقاعة سينما منزلية ، ومساحة مخصصة للمؤتمرات ومعرضاً للأعمال الفنية مع رفوف لإستيعاب سبائك الذهب ، بالإضافة إلي منطقة لموظفي المنزل ومطبخاً أقرب إلي مطعم ، وغرفة واسعة للمعيشة وتناول الطعام ، مع العديد من غرف النوم بأجواء فنادق 5 نجوم . 

مخبأ يوم القيامة 

»قصور آمنة لأثرياء العالم 

وتتميز هذه المنشآت الفخمة بأنها مؤمنة عسكرياً ضد أي خطر داهم يهدد البشرية سواء كان ذلك حرباً نووية أو كوارث بيئية ضخمة ، وأطلقت الشركة علي مخبأ يوم القيامة بأنه قلعة مريحة للحماية من أهوال نهاية العالم.  


»مؤسس فكرة مخبأ يوم القيامة 

وتجدر الإشارة إلي أن مؤسس فكرة مخبأ يوم القيامة ، هو رجل الأعمال التشيكي ياكوب زامرازيل (39 عاماً) الذي عمل في مجال العقارات الفاخرة ثم التسويق الرقمي ، وهو شخص حذِر وهو يدعي أنه يبني "ملاجئ فائقة الحداثة والجمال والجودة تحت الأرض"  ، مضيفاً أنه ما يزال في المرحلة الأولية المتعلقة بالتصاريح والتصاميم ، من أجل مشاريعه التي تستغرق من 3 إلي 5 سنوات.  


وأشارت المجلة الفرنسية في تقريرها إلي تكلفة هذه المخابأ ، والتي تبدأ من 10 ملايين دولار ، و 40 مليوناً للتصور "المستقبلي" وما لا يقل عن 100 مليون لنموذج أكثر تعقيداً ، تم توقيع هندسته المعمارية الداخلية من قبل المكتب الباريسي لمارك بريجنت الذي يوضح قائلاً  "لقد عملنا مع جميع رموز الرفاهية التي نقدمها بالفعل لعملائنا في موناكو وكوت دازور أو في الشرق الأوسط". 

قصور سرية للأثرياء 

ويعمل نظام الإضاءة المتطور علي إعادة إنشاء الضوء الطبيعي بشكل مصطنع حتي يتنوع وفقاً للوقت ، ويظهر موقع الشركة مساحات شاسعة كل شئ فيها فاخر وهادئ وحيوي ، من أسقف بإرتفاع 5 أمتار إلي ضوء خافت ومواد نبيلة وأثاث موقّع من قبل أفضل الحرفيين علي هذا الكوكب.  


الهدف التسويقي لهذه الشركة الناشئة ، التي بدأت في أغسطس 2022 ، هو الثروات الكبيرة جداً بالشرق الأوسط وكاليفورنيا وأوروبا ، ولكن أعمالاً بحجم يوم القيامة ، كما تصفها المجلة ، هي الجديد والمقلق لأن مصطلح "البقاء علي قيد الحياة" حتي الآن كان حكراً علي أشخاص هامشيين بالزي العسكري ، ويلعب دور المنقذ لحماية عائلاتهم.

أحدث أقدم

نموذج الاتصال