بعد مرور 44 عاما .. أخطاء لم ينتبه لها أحد في فيلم أفواه وأرانب ! لن تصدّق ما سجلته عدسات الكاميرات

 

يعد فيلم أفواه وأرانب علامة من علامات السينما المصرية ومن أهم الأفلام التي حققت نجاحا كبيرا منذ عرضها عام 1977 وحتى الآن.

الفيلم يجمع عمالقة الفن مثل فاتن حمامة، محمود ياسين، فريد شوقي، علي الشريف، حسن مصطفى، ماجدة الخطيب، ابو بكر عزت، رجاء حسين وغيرهم، وعلى الرغم من أن الفيلم حقق نجاحا كبيرا وقت عرضه وحتى الآن بعد مرور 44 عاما إلا أن الفيلم تضمن بعض الأخطاء التي ربما أفقدت المشاهدين متعة المشاهدة.

ويظهر الخطأ الأول في عدد أبناء جمالات التي جسدتها رجاء حسين وطوال أحداث الفيلم تأتي نعمت أو فاتن حمامة على ذكر أبناء شقيقتها وأن عددهم 9 ولكن خلال المشاهد يظهر عددهم 10 أبناء.




اما بالنسبة للخطأ الثاني فيظهر في أحد المشاهد التي تجمع فاتن حمامة ومحمود ياسين بعد أن طردها حسن مصطفى من العمل في المزرعة ونجد في هذا المشهد أن محمود ياسين كان مرتديا حزام فوق البنطلون ولكن في اللقطة التالية وهو يعيدها إلى العمل نجد أن الحزام قد اختفى.


تدور احداث الفيلم حول "نعمت" التي تقيم مع شقيقتها الكبرى وأسرتها المكونة من زوجها عبدالمجيد وأولادهم التسعة ونتيجة لظروفهم المعيشية الصعبة ېقبل عبدالمجيد زواج "نعمت" من المعلم البطاوي لترفض نعمت وتهرب إلى المنصورة وفي تلك الأثناء يعقد البطاوي الزواج بها بأوراق مزورة قدمها عبدالمجيد لتتصاعد الأحداث.

أحدث أقدم

نموذج الاتصال