الفرق بين البيض الأبيض والبيض الأحمر

 ما الفرق بين البيض الأبيض والبيض الأحمر؟


الفرق بين البيض الأحمر والبيض الأبيض وما هي القيمة الغذائية لكلا من البيض الأحمر والأبيض وأيهما أفضل ؟


هذا السؤال يعتبر من الأسئلة التي يراها الكثيرون محيرة ، خاصة أنه عند كسر أي منهما وإخراج ما في الداخل لا نجد سوى نفس الشيء، وهو سائل عبارة عن بياض شفاف وصفار ، بالإضافة إلى ذلك فإنه عند طبخ هذا السائل يعطي نفس النتيجة سواء كانت البيضة بيضاء أو حمراء.



من ناحية التكوين والقيمة الغذائية كلاهما واحد ومافيش بينهم أى فرق كبير ، فقط البيض الأحمر يحتوى على نسبة من الكوليسترول أعلى بقليل من الأبيض.

الفرق بين البيض الأبيض والبيض الأحمر 

إختلاف السعر مابينهم بيرجع لأن سلالة الدجاج المنتجة للبيض الأحمر بتستهلك كمية أكبر من العلف أثناء فترة التربية عن نظيرتها من الدجاج الأبيض وتحتاج إلى عناية أكثر وده بيخلى البيض الأحمر أغلى


مدة صلاحية البيض تتراوح مابين ٣ أسابيع إلى شهر داخل الثلاجة وأفضل درجة حرارة لحفظة هى ٤ درجات.


نقدر نميز بين البيض السليم والبيض الفاسد عن طريق وضعهم فى إناء مملوء بالماء .. السليم هيغطس فى القاع والفاسد هيطفوا على السطح.


أوضحت طبيبة بيطرية أن الكثير أن فارق اللون بين أنواع البيض يرتبط بشكل مباشر بالقيمة الغذائية الموجودة بكل نوع منهم، لذا يحرص البعض على شراء الأحمر دون الأبيض، أو البيض البلدى فقط.


وتوضح الدكتورة سالى محمود الفقى، رئيس قسم الإرشاد بمديرية الطب البيطرى بمحافظة الغربية، الفرق بين أنواع البيض:


الفرق بين البيض الأحمر والأبيض؟


الفارق هو أن الدجاج الأحمر يبيض بيض أحمر ، بينما يبيض الدجاج الأبيض بيض أبيض، بمعنى أن البيض يأخذ لونه لأسباب جينية بحتة خاصة بسلاله الدجاجة ، حمراء أو بيضاء .


والفرق الوحيد هو: تركيز أحماض “أوميجا 3 ” المفيدة فى البيض الأحمر أكثر من الأبيض ، والفرق بينهما ليس كبيراً، إلى حد أنه لا يمكن ملاحظته.


إذن لماذا يوجد فرق فى السعر بين نوعى البيض؟


هذا يرجع لأسباب اقتصادية بحتة، بمعنى أثناء تربية الدجاج إن الدجاج الأبيض يستهلك طعاما أقل من الدجاج الأحمر، ولهذا يكون سعر البيض الأحمر أغلى من الأبيض، ولا علاقة للأمر فى نوعية البيض إن كان صحيا أم لا.


ينتج البيض البلدى بالطريقة الطبيعية دون أى تدخل بشرى، وبالتالى فهو بيض طبيعى ذو قيمة غذائية حيوية كبيرة، لذلك فإن هذا النوع من البيض هو الأغلى سعراً مقارنة بغيره وما غير ذلك فلا يوجد فرق بين البيض الأبيض والبيض الأحمر.

أحدث أقدم

نموذج الاتصال