يدان عملاقتان ترفعان أحد أجمل جسور العالم، ذا نانغ فيتنام

 تعد الجسور أحد أهم الأبنية في العالم لما لها من فائدة كبيرة في ربط مناطق لم يكن الإنتقال إليها سهلا إلا في وجود الجسور ، وقد أبدع المهندسين والمعمارين بشتى بقاع العالم في تخطيط وبناء جسور مبهرة، باتت وجهات سياحية ومعالم تشتهر بها الدول .


 الجسر الذهبي- فيتنام :


يجذب هذا الجسر التحفة المعمارية المصنوع من الصلب السياح من جميع أنحاء العالم ، والسبب يرجع إلى تصميمه المميز والمختلف ، فقد تم تصميمه ليبدو كما لو كان محمولا على يدين عملاقتين ، وبسبب هذا التصميم بات جسر دا نانغ أو جسر فيتنام الذهبي أحد أشهر الجسور في العالم رغم حداثته ، إذ تم افتتاحه في يونيو 2018 ، ويبلغ طول الجسر 150 منرا وعرض 5 أمتار ويقع على قمة جبل بالقرب من مدينة دا نانج.


جسر دا نانغ بفيتنام :


يبدو وكأن جسر فيننام المذهل كجزء من فيلم Lord Of The Rings الشهير ،أو كأنه جسر اسطوري ومن وحي الخيال وكأن الجسر تم رفعه عالياً بواسطة يدين حجرتين عملاقتين .


جسر فيتنام الذهبي 

يتميز جسر دا نانغ في فيتنام أحد أهم وأجمل الجسور في العالم عامة وفيتنام خاصة بمنظره الجميل وتصميمه الأنيق .


يُعرف جسر فيتنام بإسم الجسر الذهبي ، ويقع على إرتفاع 1400 متر فوق مستوى سطح البحر فوق تلال با نا ، ويوفر الجسر إطلالات بانورامية رائعة على المناطق الريفية المحيطة.  


جسر ذا نانغ بفيتنام 

يتزين جسر المشاة الخاص بجسر الأيدي العملاقة ذو اللون الذهبي بأزهار Lobelia الأرجوانية ويمتد لمسافة 150 مترًا تقريبًا ،  لكن الأيدي المنحوتة التي تحمل جسر المشاة هي التي تمنحه عامل الإبهار الحقيقي.  جاء تصميم جسر المشاة من شركة تدعى TA Landscape Architecture ، إستغرق بناء الجسر بالكامل حوالي عام "


جسر فيتنام الذهبي أحد أجمل الجسور في العالم 

هذا الجسر في فيتنام ذو التصميم النادر والأنيق مصدر جذب للزوار والسياح بسبب غرابة وندرة تصميمه ، يمكن تعريف جسر فيتنام الذهبي بأنه جسر اليدين العملاقتين، جسر فيتنام الذهبي هو قطعا أحد أجمل الجسور في العالم Vietnam Golden Bridge .

أحدث أقدم

نموذج الاتصال