دافعت عن افلام المقاولات وطالتها الشائعات.. قدمت مشهد ساخن كاد أن يتحول لحقيقة و زواجها من معمر القذافي.. معلومات عن الفنانة سميرة صدقي

تميزت بأدوار الأغـ ـراء نظرا لجمالها ولم تكن من نجوم الصف الأول ولكنها اشتهرت بتقديم الأدوار الثانوية، وقدمتها بنجاح، ويذكر لها الجمهور بعض أعمالها، ا


نبذة مختصرة عن الفنانة سميرة صدقي 

تميزت بأدوار الأغـ ـراء نظرا لجمالها ولم تكن من نجوم الصف الأول ولكنها اشتهرت بتقديم الأدوار الثانوية، وقدمتها بنجاح، ويذكر لها الجمهور بعض أعمالها، ابتعدت عن الساحة الفنية فترة طويلة وطالتها الشائعات،ولكنها ظهرت مؤخرا وتحدثت عن كل شيء يخص حياتها الغامضة. 

إنها الفنانة سميرة صدقي.. التي سنلقي الضوء عليها في هذا المقال وسنذكر لكم ابرز المعلومات عنها واهم المحطات الفنية والخاصة في حياتها. 

مولد ونشأة الفنانة سميرة صدقي 

اسمها الحقيقي سميرة عبد المقصود صدقي، واشتهرت فنياًّ بإسم سميرة صدقي، ولدت في 22 يونيو عام 1960 في مدينة الإسكندرية لأسرة فنية فالأب هو الفنان «عبد المقصود صدقي» كما أن والدتها كانت ممثلة مسرحية في السابق، وتخرجت من كلية الأداب جامعة الأسكندرية. 

والدها هو الفنان الراحل عبد المقصود صدقي الذي كان يدير فرقة مسرحية وكانت تربطه علاقة صداقة بكبار النجوم والمخرجين فكان الطريق ممهدا للفنانه سميرة صدقي لتحترف الفن. 

بداية مشوار الفنانة سميرة صدقي في الفن

بدأت الفنانة سميرة صدقي مشوارها الفني في فترة السبعينات فبعد التخرج انضمت لفرقة «المدبوليزم» مع الفنان عبد المنعم مدبولي، وقدمت معه مسرحية «راجل مفيش منه»، ثم مسرحية «يا مالك قلبي بالمعروف»، ثم قدمت أول مسلسل لها بعنوان «الشاطئ المهجور» والذي تم عرضه في عام 1975.

اهم اعمال الفنانة سميرة صدقي 

شاركت الفنانة سميرة صدقي في العديد من الاعمال البارزة واشتهرت بالأدوار الثانوية أو الأدوار المساعدة من أبرز أعمالها الفنية: «الفقراء أولادي- عشرة على عشرة- سجن بلا قضبان- مسعود سعيد ليه- رجب الوحش- نعيمة فاكهة محرمة- خمسة كارت- حب فوق السحاب- الطيب والشرس والوحش- الطائر الجريح- هي والعملاق- مجرم رغم أنفة- ستوب- الصعلوك والهوانم، العذراء والجدي» وغيرها من الأفلام.

كم قدمت الفنانة سميرة صدقي للدراما التليفزيونية «الفجر الأخير واللص الظريف وغيرها من الاعمال، بالاضافة الي مشاركتها في اعمال مسرحية مثل احنا شباب الديسكو.

يُذكر أن الفنانة سميرة صدقي، قدمت خلال مسيرتها الفنية أكثر من 120 عملًا فنيًا، ما بين السينما والتلفزيون والمسرح، ولكنها ابتعدت عن الفن، لمدة تتجاوز الـ 17 عامًا مع بداية الألفية.

قدمت مشهد ساخن تحول الي حقيقه 

روت الفنانة سميرة صدقي عن أغرب المواقف التي تعرضت لها وذلك أثناء تصوير أحد المشـ ـاهد السـ ـاخنة على السـ ـرير في فيلم العذراء والجدي أمام الفنان محيي إسماعيل وفي كواليس التصوير فؤجئت به يحضنها بقوة بعيدا عن التصوير لكنها هربت وأستمرت في الصراخ ورففضت التصوير مذهوله من تحول المشهد إلى حقيقة. 

حقيقة زواج سميرة صدقي من معمر القذافي 

طالت سميرة صدقي العديد من الشائعات أبرزها زواجها من معمر القذافي أثناء وجودها في لبييا حيث كانت تقوم بعرض مسرحي هناك وهو ما نفته تماما وصرحت أنها لم تتقي به نهائيا وأنها كانت متواجده من أجل عمل مسرحي فقط وكان يشاركها العرض الفنان إبراهيم خان والفنان فاروق فلوكس واستمر العرض هناك لعده مواسم. 

حياة الفنانة سميرة صدقي الشخصية

كما طالت الفنانة سميرة صدقي شائعة زواجها 7 مرات من منتج أرني وشائعة أخرى بزواجها من شقيق الفنان الراحل محمد نجم الشاعر الغنائي نجيب نجم وهو ما نفته أيضا، أكدت الفنانة سميرة صدقي إنها تزوجت مرة واحدة فقط من ابن خالتها الذي كان يكبرها ب 20 عاما لأنه كان يدير فرقة المدبوليزم المسرحية، وتزوجت منه لكي تستطيع اللحاق بالفرقة، واضافت انها أخفت خبر زواجها عن الوسط الفني، وكان هناك معجبين يأتون لكي يطلبوا يدها من زوجها إذ كانوا يعتقدون أنه ابن خالتها فقط، ولم تعلن الزواج إلا أثناء فترة الحمل في ابنتها مريم كما انجب منه ولد. 

اسباب ابتعاد سميرة صدقي عن الساحة الفنية 

تحدثت الفنانة سميرة صدقي عن سبب ابتعادها عن الساحة الفنية لمدة طويلة تجاوزت ال 17 عاما وقالت ان وفاة والدتها وأصابتها بمرض السمنه المفرطة أدي إلى تغيير شكلها فقررت البعد عن اللأضواء،ةو لم يكن لديها القدرة أن تراها الناس بهذا الشكل وأشارت أنها تقرأ أكثر من عمل تعود به للشاشة التلفزيون. 

سميرة صدقي دافعت عن افلام المقاولات 

دافعت الفنانة سميرة صدقي عن الأفلام التي قدمتها خلال فترة الثمانينات وأطلق عليها "أفلام المقاولات" مؤكدة أنها أفضل من الأفلام الموجودة الآن.

وقالت سميرة صدقي خلال لقائها في برنامج "قعدة ستات" : المهم هو مناقشة قضية في العمل، أقل فيلم قدمته يحكي مشكلة وقضية، الأفلام التي قدمتها وتم اتهامها أنها "مقاولات" أعلى من الأفلام التي تقدم الآن، ولا أقصد الأفلام التي يكون لها عروض ويشارك فيها نجوم مثل أحمد السقا، لكن هناك أفلام ليس بها مواضيع.

إرسال تعليق

x