لن ترمي قشور البرتقال بعد اليوم، إليك ما يمكنك فعله بها!



لا شك أن أغلبكم يتناول البرتقال وترمون بالقشور خارجا، لا تملكون أدنى فكرة عن الاستفادة من هذه القشور !

تنتمي هذه الفاكهة، الأكثر شعبية في العالم، إلى مجموعة الفواكه المعروفة باسم الحمضيات، وتعتبر مصدرا جيدا للفيتامينات، بالأخص فيتامين “C“. وتعتبر كذلك مصدرا صحيا للألياف، الثيامين، حمض الفوليك ومضادات الأكسدة. وللبرتقال فوائد صحية متعددة للجسم.

هذه الفاكهة المميزة يسهل تناولها يكفي إزالة القشور ثم الاستمتاع بمذاقها الحلو. وأنت تقوم بتقشيرها لا تضيع فرصة الاستفادة من قشورها. ولكن كيف يمكننا فعل ذلك، كيف يمكن الاستفادة من هذه القشور؟ في هذه المقالة ستتعرف على فكرة مذهلة ستجعلكا تحتفظ بقشور البرتقال ولن تقوم برميها ثانية.

لا شك أنك تشتري تلك الشموع المعطرة الباهضة الثمن، اليوم يمكنك صناعة شموع معطرة خاصة بك. ولن تحتاج جهدا كبيرا في ذلك ولن يستغرق الأمر وقتا كبيرا، بل ستستمتع وأنت تقوم بهذا العمل !
كيف ستحصل إذاً على الشموع المعطرة؟

ستحتاج إلى قطعتين على شكل وعاء من قشور البرتقال، زوجان من أضواء الشاي الكبيرة و قِدر.



أولا تقوم بتقشير البرتقال بحيث تحصل على نصفين متساويين من القشور(على شكل وعا). ثم بعدها تزيل ورقة الألمنيوم من ضوء الشاي، ثم تزيل الفتيل من الشمعة. بعدها تقوم بإذابة الشمع.

قم بعدها بوضع الفتيل الذي استخرجته من الشمعة داخل أحد أنصاف قشور البرتقال بحيث يكون في المنتصف. صب الشمع المنصهر بعناية في وعاء القشور وكن حريصا على بقاء الفتيل في منتصف الوعاء. اترك الشمع لفترة حتى ييبس، وتأكد دائما بأن الفتيل يتموضع في المنتصف.



في الأخير اشعل الفتيل واستمتع بشموع معطرة برائحة البرتقال. وهكذا تكون قد حصلت على شموع معطرة من صنعك الخاص وبدون تكاليف.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال