بثينة في ذئاب الجبل .. عانت من البطالة واختفت عن الفن قبل 10 سنوات وتزوجت من فنان معروف.. مالا تعرفه عن الفنانة دينار وأخر ظهور لها


نبذة مختصرة عن الفنانة دينار 

هي واحدة من نجمات الثمانينات والتسعينات والتي كانت ذو وجه مألوف للمشاهد العربي وخاصة بالأعمال الدرامية ولعل أشهر ادوارها التي مازلنا نتذكرها فيها هو مسلسل “ذئاب الجبل” عام 1993.

والتي ادت في هذا العمل المتميز دور “بثينة” صديقة “وردة” التي قامت بدورها الفنانة سماح أنور وزوجة الفنان وائل نور او “صلاح” في المسلسل حيث شكلا سويا ثنائي كوميدي وظريف حيث كان يعرفها علي الجميع باسم “بوسبوس مراتي”. 

 انها الفنانة دينار، ورغم تلك الشهرة التي حققتها الا انها اختفت من علي الساحة الفنية بشكل كامل منذ 9 سنوات بعد مسيرة فنية قاربت من العشرين عاما.

 في السطور القادمة سنذكر لكم ابرز المعلومات عن الفنانة دينار و أهم المحطات في حياتها الفنية والخاصة. 

مولد ونشأة الفنانة دينار

الفنانة دينار من مواليد محافظة القاهرة وذلك في السابع والعشرين من شهر مارس لعام 1963 اي تبلغ من العمر الأن 60 عاما واسمها بالكامل دينار أنور.

ويقال انها قد ظهرت في فيلم “دنيا” عام 1973 عندما كانت طفلة عمرها عشرة اعوام في مشهد صامت لم يتجاوز ثواني قليلة والفيلم كان من بطولة صلاح ذو الفقار ومحمود المليجي ونيللي ومها صبري.

بداية مشوار الفنانة دينار في التمثيل 

أما بداياتها الحقيقة فكانت من خلال السينما حيث شاركت الفنانة دينار عام 1983 في فيلم “غريب ولد عجيب” مع سمير غانم والذي شاركته في نفس العام بفوازير “فطوطة”.

لتنتقل بعد ذلك الي التلفزيون وكانت اول اعمالها الدرامية من خلال مشاركتها بمسلسل “الانصار” عام 1986 مع شكري سرحان وصلاح ذو الفقار وكرم مطاوع وكريمة مختار.

وتوالت اعمالها الفنية بعد ذلك لتصل الي أكثر من ستين عمل فني جميعها كانت تجسد فيهم أدوار ثانوية ولم تقدم اي اعمال اذاعية او مسرحية.

الفنانة دينار تزوجت من فنان معروف 

يذكر ان الفنانة دينار قد تزوجت لفترة قصيرة من الفنان محمد خيري والذي رحل عن دنيانا في الثاني من ديسمبر لعام 2019.

أهم أعمال الفنانة دينار في التمثيل 

شاركت الفنانة دينار في عدد كبير من المسلسلات الدرامية منها “كوم الدكة، الزنكلوني، صابر ياعم صابر، الراية البيضا، ذئاب الجبل، عصفور النار، مخلوق اسمه المرأة، الوسية، البعض يتسلق الهرم، رحلة أبو الوفا، البريمو، الوعد الحق، هالة والدراويش، سر الأرض، أشواك الحب، الضحية والجزار، رد قلبي، ابن ماجه القزويني، امام الدعاة، الهودج، حري الدخان، اللص والكتاب، لحظات حرجة”.. وغيرها.

بالاضافة الي ذلك شاركت الفنانة دينار عدد من السهرات التلفزيونية ومنها “ملحمة الحب والحجارة، حضرة الناظر، مكر إمرأة” كما شاركت في فوازير المناسبات عام 1988 مع هالة فؤاد وفوازير عمو فؤاد والسياحة عام 1994.

وفي السينما قدمت الفنانة دينار عدد من الافلام ومنها “دخان بلا نار، الطوق والإسورة، الخط الساخن، لست قاتلا، لو كنت مكاني، قضية الأستاذ منجد، رجل في دوامة”.

اخر ظهور للفنانة دينار 

يذكر ان اخر اعمال الفنانة دينار هو مسلسل “الصقر شاهين” مع الفنان تيم حسن وشيري عادل عام 2013 واختفت عن الانظار منذ ذلك الوقت ولم تقدم اي اعمال فنية اخري، وكان ذلك ايضا اخر ظهور لها. 

الفنانة دينار تعاني من البطالة 

في 2008 تداول خبر انه تم نقل الفنانة دينار للعلاج باحد مستشفيات 6 اكتوبر علي اثر اصابتها بحالة من فقدان الوعي.

وذكر الخبر ان الفنانة دينار تعاني من حالة البطالة علي مدي اكثر من خمس اعوام حيث لم تشارك في اي عمل فني خلال هذه الفترة وعندما وقع عليها الاختيار مؤخرا في مسلسل تاريخي ديني يقوم ببطولته الفنان حسن يوسف فوجئت بان أجرها في المسلسل بأكمله لا يتعدي أجر حلقة واحدة.

وقد بادر بالاتصال بها فور ابلاغه بالحادث نقيب المهن التمثيلية الذي اكد لها ان النقابة ستقوم بحل مشكلة البطالة التي تعاني منها هي وغيرها من الاعضاء لتشارك بعد ذلك في ثلاث أعمال درامية فقط وتعود من جديد للاختفاء منذ اكثر من 10 اعوام وحتي الأن.


أحدث أقدم

نموذج الاتصال