تزوجت ثلاث مرات وخربت بيت أسمهان .. حذرت “سيد قطب” من زوجها وتخلصت من معجب بدعوة عشاء.. ما لا تعرفه عن روحية خالد


نبذة مختصرة عن الفنانة روحية خالد 

 ذاع صيتها خلال فترة الأربعينات من القرن الماضي ومع ذلك لم تحصل على دور البطولة، فهي الحماه الشريره في فيلم “نحن لا نزرع الشوك” مع الفنانه شادية، وهي الام المغلوبه علي امرها في فيلم “بين الاطلال” مع فاتن حمامه، كما حالفها الحظ للوقوف امام نجيب الريحانى في فيلم “سلامه في خير”، وامام فؤاد المهندس في فيلم “شنبو في المصيده”.

انها الفنانه روحية خالد، التي لا يعرف احد اي شيء عن حياتها الخاصه فقد احاطت نفسها باسوار شائكة، واشتهرت في الوسط الفني برشاقتها وجمالها الهادئ حيث اعجب بها الكثيرون. 

لذا في السطور القادمة سنذكر لكم اهم المعلومات عن الفنانة روحية خالد، وابرز المحطات في حياتها الفنية والخاصة. 

مولد ونشأة الفنانة روحية خالد 

ولدت الفنانة روحية خالد في الثالث عشر من شهر يناير لعام  1918 بالقاهرة وتخرجت من المعهد العالي للتمثيل، وتعلمت على يد زكي طليمات. 

بداية روحية خالد من المسرح مع يوسف وهبي 

عقب تخرج الفنانة روحية خالد من معهد السينما، عملت لفترة طويلة مع فرقة “رمسيس” برفقة الفنان يوسف وهبي منذ عام 1935 وقدمت العديد من الأعمال الفنية. 

وانتقلت روحية خالد بعد ذلك في الفرق الخاصة وانتهى بها الأمر في المسرح القومي، ومن المسرحيات التي قدمتها “نسوان وظاويظ، ، بيومي أفندي، حبل الغسيل”.

أهم أعمال الفنانة روحية خالد في السينما 

كانت بداية الفنانة روحية خالد بالسينما من خلال فيلم “اولاد الذوات” برفقة يوسف وهبي عام 1932، قبل أن تقدم العديد من الأعمال الهامة ليصل رصدها الفني لاكثر من 60 عمل فني أبرزها فيلم “سلامة في خير، انتصار الشباب، الجريمة والعقاب، بين الأطلال، سونيا والمجنون، للحب قصة أخيرة، ومضى قطار العمر، ذئاب على الطريق، الأحدب، هدمت بيتي، شمعة تحترق، الفلوس، الزلة الكبرى” بالاضافة لمسلسل “المنتصرون” مع حسن عابدين، وعدد من المسلسلات الاذاعية.

ورغم أعمالها الفنية المتميزة، إلا أنها لم تحصل على أدوار البطولة المطلقة بسبب حياتها الخاصة، حيث شهدت مسيرتها الفنية العديد من الانقطاعات نتيجة زواجها المتكرر، وقدمت اخر اعمالها عام 1988 من خلال فيلم “انا وانت وساعات السفر”.

حياة الفنانة روحية خالد الشخصية 

تزوجت الفنانة روحية خالد ثلاث مرات خلال حياتها، الأولى من المخرج أحمد بدرخان الذي طلقها ليتزوج من المطربة اسمهان فانتقمت من بدرخان بتخريب علاقته بزوجته الجديدة وتدمير حياة اسمهان التي تطلقت بعد 40 يومًا.

روحية خالد خربت بيت أسمهان 

 يقال انه أثناء زواج روحية خالد من المخرج أحمد بدرخان قدمت معه « انتصار الشباب » عام 1941، وكانت البطوله لفريد الاطرش وشقيقته اسمهان و التى تزوجها “بدرخان” أثناء التصوير، وعندما علمت”روحية” بتلك الزيجة الخفيه قامت بالتعدى بقوه على اسمهان، وبالفعل طلق أحمد بدرخان أسمهان.

روحية خالد حذرت سيد قطب من زوجها 

كان الزواج الثاني للفنانه روحية خالد من المستشرق البريطاني “هيوارث دان” والذي كتب عن الاتجاهات الدينية والسياسية في مصر، كما انها استقبلت في منزلها سيد قطب عندما كان يأتي لزيارة زوجها، وقيل أنها مثلت في مسرح الإخوان الذي أسسه “البنا”.

كما عرف عن زوجها اختراقه للإخـ.ـ وان المسلمين ونقل العديد من الخلافات التي حدثت فيما بينهم، وفي المقابل حذرت “قطب” من زوجها الذي كان دائم السكر والإسراف في الشراب والتجول بشوارع القاهرة.

تزوجت روحية خالد للمرة الثالثة من مؤلف مشهور ولكن لا نملك اي معلومات عن تلك الزيجة.

روحية خالد تخلصت من معجب بدعوة عشاء 

يذكر ان الفنانة روحية خالد قد عانت من ملاحقة المعجبين بسبب جمالها لتقوم بالتخلص من أحد معجبيها بطريقة كوميدية.

ففكرت في مقابلته واعطائه فرصه للقائها كما كان يطلب منها، فقابلته وعرفت بحاستها انه انسان مفلس ولم يكن لديه اموال يصرفها فطلبت منه ان يستأجر لها تاكسي وان يلف بها شوارع القاهره كلها وامرته ان يدفع “البنديره”.

ولم تكتفِ بذلك بل دخلت معه احد المطاعم الشهيره وبدات تتطلب انواعا مختلفه من الاطعمه غاليه الثمن، وعندما تاكدت من انه لن يستطيع الوفاء بدفع ثمن وجبات المطعم انسحبت مدعيه انها تنتظر “تليفون” مهمة وهربت من المطعم ليتم اقتياده لقسم الشرطة وبذلك تخلصت من مضايقته.

وفاة الفنانة روحية خالد 

اعتادت الفنانة روحية خالد زيارة ضريح السيد البدوي في طنطا، وقد تعرضت في إحدى المرات خلال عودتها لحادث سير مروع، حيث انقلبت سيارتها عقب حادث تصادم مع سيارة نقل ودخلت على إثرها في غيبوبة لعدة ساعات طويلة.

وبقيت بعد ذلك الفنانة روحية خالد بكامل صحتها بدون تشوهات او كسور إلى أن توفيت في السادس من شهر مايو  لعام 1990 عن عمر يناهز الـ 72 عاماً.

أحدث أقدم

نموذج الاتصال