نظرة عامة على سوق الأجهزة الطبية القابلة للارتداء

 

الأجهزة الطبية القابلة للارتداء

يتكون سوق الأجهزة الطبية القابلة للارتداء من مبيعات المعدات الطبية القابلة للارتداء والخدمات ذات الصلة التي تشمل الأجهزة التشخيصية والأجهزة العلاجية مثل العلامات الحيوية والنوم وأجهزة المراقبة العصبية وأجهزة القلب وإدارة الألم وأجهزة العلاج التنفسي وغيرها.

يمكن تصنيف الأنواع الرئيسية للأجهزة الطبية القابلة للارتداء إلى فئتين رئيسيتين هما أجهزة التشخيص والأجهزة العلاجية. عادةً ما تُستخدم أجهزة التشخيص لتشخيص نتائج المرضى، وتشمل منتجاتها الساعات وأساور المعصم وسماعات الأذن وغيرها من الأجهزة. تستخدم هذه الأجهزة عادة في الرياضة واللياقة البدنية لمراقبة صحة المريض.


ساهم ارتفاع معدل الوفيات وانتشار الأمراض المزمنة مثل ارتفاع ضغط الدم والسكري وأمراض أخرى في صعود ونمو سوق الأجهزة الطبية القابلة للارتداء، مما أدى إلى ابتكار تقنيات جديدة للتغلب على هذه الأمراض.


حيث يتم تصنيع التقنيات المساعدة مثل مرافق المراقبة المستمرة والبعيدة للمرضى التي يمكن ارتداؤها على الجسم طوال اليوم لمراقبة وظائف أجهزة الجسم بشكل مستمر مثل العلامات الحيوية ومستويات الجلوكوز ومستوى ضغط الدم ومعدل ضربات القلب وما إلى ذلك.


الآن دعنا نلقي نظرة عامة على سوق الأجهزة الطبية القابلة للارتداء وذلك على النحو التالي ..

نظرة عامة على سوق الأجهزة الطبية القابلة للارتداء

لا يوجد تعريف متفق عليه عالميًا للأجهزة القابلة للارتداء القائمة على التكنولوجيا حيث يتم تصنيف الأجهزة القابلة للارتداء وفقًا للغرض منها والمظهر والقرب من جسم الإنسان وعوامل أخرى.

يصنف مركز ريادة الأعمال والتكنولوجيا في جامعة كاليفورنيا، بيركلي، الأجهزة القابلة للارتداء إلى ساعات ذكية، و نظارات ذكية، وملابس ذكية، وأجهزة تتبع اللياقة البدنية، وأجهزة استشعار للجسم، وكاميرات يمكن ارتداؤها، وغيرها.

جهاز الرعاية الصحية القابل للارتداء هو جهاز إلكتروني به مكونات مادية أو برمجية أو بدونها يرتديها الفرد لجمع البيانات حول الحالة الصحية لهذا الفرد وعاداته الصحية بطريقة نشطة أو سلبية. يتم إرسال بيانات الجهاز بشكل متكرر إلى منصة برمجية لتحليلها بواسطة فرد أو مؤسسة من أجل تتبع الصحة وتشجيع السلوك الصحي.

المشهد التنافسي لسوق الأجهزة الطبية القابلة للارتداء:

اللاعبون الرئيسيون في سوق الأجهزة الطبية القابلة للارتداء هم:
  • شركة سوني
  • شركة موتورولا سوليوشنز.
  • شركة LG Electronics Inc.
  • فيليبس
  • شركة بوسطن العلمية
  • شركة فيتبيت
  • شركة هانيويل الدولية
  • مدترونيك بي إل سي
  • نايك إنك.
  • شركة آبل
  • شركة هانيويل الدولية
  • شركة كوالكوم
  • شركة أومرون

أسباب ارتفاع معدلات الطلب في السوق على الأجهزة الطبية القابلة للارتداء

فيما يلي أبرز الديناميكيات التي أدت إلى زيادة الطلب وارتفاعه على سوق الأجهزة الطبية القابلة للارتداء، وذلك على النحو التالي:

1- زيادة انتشار الأمراض المزمنة

أدى الارتفاع المفاجئ للأشخاص المصابين بأمراض مزمنة مثل العدد المتزايد لمرضى السكر على مستوى العالم إلى زيادة الطلب على الأجهزة الطبية القابلة للارتداء مثل أجهزة مراقبة الجلوكوز وأجهزة تحفيز الأعصاب الكهربائية من خلال المجال الكهرومغناطيسي النبضي (PEMF) وأجهزة التحفيز الكهربائي للأعصاب عبر الجلد (TENS).

نتيجة لذلك، يمكن للأطباء تلقي أحدث المعلومات من الأجهزة الطبية القابلة للارتداء الخاصة بمرضاهم، مما يسمح لهم بمراقبة حالاتهم بشكل أفضل وتقليل احتمالية حدوث أخطاء طبية.

2- زيادة وعي المستهلك بالصحة واللياقة

يعد التركيز الأكبر على اللياقة البدنية عاملاً محددًا رئيسيًا لنمو سوق الأجهزة الطبية القابلة للارتداء حيث من المتوقع أن تؤدي الزيادة في عدد عشاق الرياضة واللياقة البدنية الذين يبحثون عن طرق جديدة لتتبع صحتهم إلى دفع السوق العالمية حيث أن التركيز المتزايد على اللياقة البدنية هو عاملا دافعا رئيسيا في السوق.

تم إنشاء العديد من السلع الطبية وأنظمة التشغيل القابلة للارتداء للتحكم في الوزن واللياقة البدنية، بما في ذلك أساور المعصم. يمكن لهذه الأجهزة القابلة للارتداء التواصل مع الأجهزة الأخرى، مثل الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الكمبيوتر، من خلال البلوتوث أو الواي فاي، مما يسمح باستخدام إعدادات مخصصة ومراقبة شاملة للأداء، مثل تتبع أنشطتك في الوقت الفعلي لحساب السعرات الحرارية المحروقة والسعرات الحرارية التي تأخذ، كم الأميال، إلخ.

3- زيادة الوعي الصحي باستخدام أجهزة التشخيص والمراقبة

ينقسم قسم أجهزة التشخيص والمراقبة إلى أجهزة مراقبة تشخيصية مثل العلامات الحيوية وأجهزة مراقبة الجلوكوز وأجهزة مراقبة النوم وأجهزة مراقبة الجنين والتوليد وأجهزة المراقبة العلاجية مثل أجهزة مراقبة الألم وإعادة التأهيل ومضخات الأنسولين.

حيث أدت الزيادة في الرعاية الصحية باستخدام أجهزة المراقبة التشخيصية والعلاجية إلى استحواذها على حصة كبيرة من سوق الأجهزة الطبية القابلة للارتداء العالمية في عام 2021.

لذلك، من المتوقع أن تؤدي زيادة الوعي الصحي وزيادة انتشار الاضطرابات مثل مرض السكري وارتفاع ضغط الدم إلى دفع شريحة أجهزة التشخيص والمراقبة في السوق، ومع ذلك، فمن المرجح أن تؤدي التكلفة العالية وتحديات أمن البيانات وسياسات الدفع غير المواتية إلى تقييد هذا القطاع في الدول. للسنوات القليلة القادمة.

4- التطورات التكنولوجية في مجال الذكاء الاصطناعي

شجع الحجم المتزايد للبيانات وتعقيدها في صناعة الرعاية الصحية على البحث في بناء حلول ذكاء اصطناعي مجدية للأجهزة الطبية القابلة للارتداء. إن الشعبية المتزايدة لمنصات الأجهزة المحمولة، فضلاً عن زيادة الوعي وتفضيل المراقبة عن بُعد في المنزل، تؤدي إلى زيادة الطلب على الذكاء الاصطناعي والتقنيات المبتكرة الأخرى.

ونتيجة لذلك، فإن التطورات التكنولوجية في مجال الذكاء الاصطناعي تخلق فرصًا مربحة لنمو سوق الأجهزة الطبية القابلة للارتداء.

إحصاءات حول التوقعات الإقليمية والمستقبلية لسوق الأجهزة الطبية القابلة للارتداء

أولا: التوقعات الإقليمية

تقود أمريكا الشمالية سوق الأجهزة الطبية القابلة للارتداء، مع ظهور الولايات المتحدة كمساهم رئيسي في عام 2021. نظرًا لتزايد حدوث اضطرابات القلب وأسلوب الحياة، وزيادة قبول التطورات الطبية القابلة للارتداء، وارتفاع نصيب الفرد من الإنفاق الطبي، فإن الولايات المتحدة لديها الحصة الأكبر من سوق الأجهزة الطبية القابلة للارتداء.

من المتوقع أن ينمو سوق أمريكا الشمالية للأجهزة الطبية القابلة للارتداء بمعدل يبلغ 12.3٪ خلال فترة التوقعات، بسبب زيادة انتشار الأمراض في المنطقة.

ثانياً: التوقعات المستقبلية

وفقا للإحصاءات التي رصدها موقع ستاتيستا حول إيرادات سوق الأجهزة الطبية القابلة للارتداء في جميع أنحاء العالم. من المتوقع أن ينمو سوق الأجهزة الطبية القابلة للارتداء العالمية بين عامي 2021 و 2026، من 20.1 مليار دولار إلى 83.9 مليار دولار.

من المتوقع أيضًا أن يحقق سوق أمريكا الشمالية إيرادات أعلى من السوق الأوروبية، لتصل إلى حوالي 33.6 مليار دولار بحلول عام 2026.

كما من المتوقع أن ينمو السوق العالمي للأجهزة الطبية القابلة للارتداء بوتيرة سريعة بين عامي 2022 و 2027 بسبب توسيع قطاع الرعاية الصحية والجهود الحكومية وزيادة عدد شركات الرعاية الصحية وزيادة الموافقات على المنتجات وزيادة عدد المرضى. هذا وفقًا للساعة التي تقيس متوسط القيمة السوقية للأجهزة الطبية القابلة للارتداء في أمريكا اللاتينية .

في عام 2023، من المتوقع أن تصل القيمة السوقية للأجهزة الطبية القابلة للارتداء إلى أكثر من 909 مليون دولار أمريكي، ارتفاعًا عن القيمة المقدرة البالغة 777 مليون دولار أمريكي في عام 2022. ومن المتوقع أن تصل هذه السوق إلى أكثر من 1.7 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2027 كما هو موضح أدناه



وها قد وصلنا إلى نهاية مقالتنا اليوم للحصول على نظرة عامة على سوق الأجهزة الطبية القابلة للارتداء، لنستنتج مما سبق أن العالم يتجه بضراوة نحو هذه التقنيات المتقدمة القابلة للارتداء.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال