أفضل ماسك للشعر الجاف والتالف - أسباب جفاف وتلف الشعر


 افضل ماسك للشعر الجاف والتالف - اسباب جفاف وتلف الشعر

Hair mask



افضل ماسك لترطيب الشعر الجاف 
تنقسم ماسكات الشعر الي ماسك كريمي للشعر يتم وضعه علي الشعر سواء قبل الشامبو أو بعده  ( حمام كريم) وماسك زيتي للشعر يتم وضعه قبل استخدام الشامبو ، ويمكنك عمل ماسك للشعر بمكونات منزليه سهله والحصول علي نتيجه جيده جدا .

في هذا المقال سوف نتحدث عن جميع انواع ماسكات الشعر وفي المقال القادم سوف نتحدث عن ماسكات الزيت للشعر وأفضل الانواع بالإضافه الي كيفيه عمل ماسك للشعر بمكونات متوفره في المنزل .

ماسك لترطيب الشعر المتقصف والمصبوغ 
يحتاج الشعر المصبوغ وكذلك المتقصف اهتمام خاص لتقليل التلف الناتج عن الصبغات والمواد الكيميائيه والتي تسبب تقصف شديد وهيشان في الشعر .

يحتاج هذا النوع من الشعر ترطيب مستمر ومكثف ومن افضل طرق ترطيب الشعر المتقصف هوا استخدام ماسكات ترطيب الشعر، ومن افضل الماسكات المُختاره ما يلي :

Hair mask gliss
يتميز هذا الماسك بقوام ثقيل بالإضافه الي رائحه مميزه وخاصة العبوه الورديه ، يقوم هذا الماسك بترطيب الشعر جيدا جدا من الأعماق وتقليل الهيشان بنسبه كبيره ومقاومه تأثير الجفاف الذي يتركه الشامبو.

Loreal Elvive Dream long
رائحه مميزه جدا وقوام اشبه بقوام ماسك جليس ، يرطب الشعر بشكل ممتاز ويتحكم في هيشان الشعر ، ولكن ليس له تأثير علي زياده طول الشعر كما يُسوق له .

 Loreal Elvive Extraordinary oil Jojoba
يتميز هذا الماسك بأنه يرطب الشعر بشكل مكثف اكثر من ماسك لوريال طول الأحلام،  من افضل الماسكات المُرشحه  والمستخدمه وينصح الجميع بإستخدامه ، لا تتوقف مميزاته فقط عند استخدامه كماسك للشعر بل يمكن ايضا استخدامه كليف إن بعد الشاور حيث يتم وضعه علي  شعر رطب فيساعد علي الاحتفاظ برطوبه الشعر ومنع هيشانه بعد غسل الشعر . 

Loreal Elvive full Resist 
يتميز هذا الكريم بقوام اخف من الانواع السابقه ،مناسب اكثر للشعر متوسط الجفاف .

Garnier Ultra Doux hair food
 من الماسكات المنتشره والأكثر استخداما مؤخرا ،يمكن استخدامها بثلاث طرق مختلفه للحصول علي أفضل نتيجه
يمكنك استخدامه كماسك يُترك علي الشعر قبل استخدام الشامبو أو كماسك يوضع علي الشعر المبلل بعد غسله بالشامبو  من عشر دقائق الي ربع ساعه او كريم يترك علي الشعر للإحتفاظ برطوبه الشعر بعد الشاور. 

 يوجد من غارنييه اربع انواع من ماسكات الشعر 
  •  ماسك غارنييه بالموز للشعر الجاف 
  • ماسك غارنييه بجوز الهند للشعر الجاف والمتجعد 
  • ماسك غارنييه بالصبار للشعر العادي 
  • ماسك غارنييه بالبابايا للشعر المتقصف 

KARITES hair mask
يتميز هذا الماسك بمكوناته الآمنه تماما علي الشعر حيث لا يحتوي علي اي مكون يسبب جفاف للشعر ،كما يتميز برائحة لطيفه .
قد لا يناسب هذا الماسك الشعر الجاف جدا أو التالف ،مناسب اكثر للشعر متوسط الجفاف أو الشعر العادي .

 Bio soft  Argan Oil Deep Conditioner
ترطيب ممتاز للشعر وحجم كبير بالمقارنة بسعره المناسب  للجميع ، يحتوي علي مواد ترطب الشعر من الأعماق بالإضافه الي زيت الارجان وما له من فوائد في ترطيب الشعر ولمعانه وزياده النعومه وتقليل الجفاف بشكل واضح .

Biopoint  Speedy hair mask 
يتميز هذا الماسك عن باقي الماسكات بقوامه الثقيل والغني بالمرطبات التي تفيد الشعر وترطبه بشكل جيد جدا من الأعماق، يتميز برائحة جميلة جدا تدوم فتره جيده علي الشعر ،يقتصر تأثيره علي ترطيب الشعر ومنع الجفاف والهيشان ولكن لا تأثر علي زياده نمو الشعر .

Biopoint Marrow hair cream 
هوا نوع ثاني من ماسكات بايوبونت ويساعد علي زياده مرونه الشعر بشكل ملحوظ ،ولكن رائحته غير مُحببه للجميع .

Aloe Eva hair masks 
من افضل الماسكات المقترحة وبسعر مناسب وحجم جيد جدا لترطيب الشعر ،تتميز هذه الماسكات بمواد غنيه تقوم بترطيب الشعر من الأعماق ومنع الهيشان بشكل ملحوظ بالاضافه الي رائحه لطيفه. 
Eva Keratin hair mask 
يمكنك استخدام هذا الماسك كفاصل بين اي نوع من الماسكات الاخري كل شهر او كل ثلاث اسابيع حيث أن تأثيره هو ترميم الشعر وعلاجه اكثر من كونه ماسك مرطب للشعر .

Eva gold Argan hair mask 
من افضل الماسكات والخيارات المناسبه لك في حال كان شعرك جاف يحتاج نسبه كبيره من الترطيب ، يتميز برائحة جميلة تدوم فتره لا بأس بها في الشعر بالإضافه لكونه مرطب قوي جدا للشعر التالف والجاف .

أفضل ماسك للشعر من الصيدليه 
توجد العديد من الانواع الطبيه والمُرشحه من قِبل الأطباء والتي تعمل علي ترميم وترطيب الشعر من الأعماق ومن افضل هذه الانواع ما يلي : 

Seropipe Hair mask 
يُعد ماسك سيروبايب من افضل اختياراتك في حال كان شعرك يعاني من اي جفاف أو تعرض شعرك للحراره بشكل متكرر أو للعلاج الكيميائي أو للصبغات ،يحتوي علي اعشاب وزيوت طبيعيه تساهم في ترطيب الشعر من الأعماق. 

CLARY Hair Mask 
يُعد ايضا ماسك كلاري من افضل الماسكات والتي نالت مدح كبير من اغلب المستخدمين ،يحتوي علي مكونات مغذيه للشعر وتعمل علي اصلاحه وزياده نعومته وتقليل الهيشان بشكل ملحوظ. 

بعض الملاحظات الهامه : 
  1. يستخدم ماسك الشعر من مره الي مرتين في الأسبوع للحصول علي أفضل ترطيب للشعر .
  2. يتم وضع الكريم علي الشعر وخاصه علي أطراف الشعر لأنها اكثر جفاف وابتعدي عن وضع الكريم قريبا من فروه الرأس لتجنب ظهور القشره وتساقط الشعر .
  3. يمكنك استخدام ماسكات الشعر بطريقتين مختلفتين قبل الشامبو لمده ساعه او أثناء الشاور لمده من عشر الي خمس عشره دقيقه ثم غسله بالماء. 
  4. يفضل الإبتعاد عن الماسكات التي تحتوي علي قدر كبير من المواد الكيميائيه أو البروتين لأنها تسبب جفاف للشعر. 
  5. لتعزيز ترطيب حمام الكريم يفضل استخدامه مع شامبو خالي من أو منخفض السلفات ( اقرأ المزيد عن أفضل شامبو للشعر الجاف)
خطوه ماسك الشعر من اهم خطواتك للترطيب الشعر والحمايه من التقصف والتلف الناتج عن بعض المنتجات مثل الشامبو أو الناتج عن الاستخدام المتكرر للحراره والبنات والعلاجات الكيميائيه مثل البروتين . ( اقرأ المزيد عن ترطيب الشعر الجاف  

يجب معرفه انه لا يمكن علاج التقصف بشكل كامل في حال ظهوره الا عن طريق قص اطراف الشعر كل فتره لإزاله الأطراف المتضرره والمتقصفه ، وبالترطيب المستمر تستطيعين تقليل ظهور الشعر المتقصف .
أحدث أقدم

نموذج الاتصال