ترك المحاماة من اجل الفن وتزوج 4 مرات فنناتين وسيدة كويتية واميرة.. محطات في حياة الفنان يوسف شعبان

 

مولد ونشأة الفنان يوسف شعبان 

 ولد الفنان يوسف شعبان في 16 يوليو عام 1931 في محافظة القاهرة وبالتحديد في حي شبرا لاسرة مكونة من خمسة اخوة هو أكبرهم. 

 حصل الفنان يوسف شعبان على الشهادة الابتدائية والأعدادية من مدرسة الاسماعيلية بشبرا ثم التحق بالتعليم الثانوي بمدرسة التوفيقية الثانوية.

يوسف شعبان ترك المحاماة من اجل الفن

  بعد ان انهي يوسف شعبان تعليمه الثانوي التحق بكلية الحقوق جامعة عين شمس وانضم لمسرح الجامعة من شدة حبه للفن لكنه بعد مرور عام من التحاقه بكلية الحقوق قرر ان يقدم أوراقه في معهد الفنون المسرحية وتم قبوله لكنه لم يستطيع التوفيق بين الدراستين فقام بترك كلية الحقوق .

بداية مشوار يوسف شعبان في الفن

بدا يوسف مشواره الفني عام 1958 عندما شارك في اول ظهور سينمائي له في فيلم سهم الله، وفي عام 1961 شارك ثاني عمل له في فيلم في بيتنا رجل لينطلق بعد ذلك نحو عالم الاضواء والشهرة، ويشارك أيضاً في الدراما التلفزيونية بعدة اعمال متميزة.

اهم اعمال يوسف شعبان في السينما 

شارك الفنان يوسف شعبان في عدد كبير من الافلام السينمائية الهامة منها في بيتنا رجل، معبودة الجماهير، مراتي مدير عام، ام العروسة، اه يا ليل يا زمن، العذراء والعقرب، حمام الملاطيلي، النظرة الاخيرة، موعد مع الذئاب، اغتيال مدرسة، الدنيا على جناح يمامة، امراة سيئة السمعة، كشف المستور، بائعة الجرائد، حارة برجوان، هدي ومعالي الوزير، ميرامار، مطلوب ارملة، المراة الحديدية. 

اهم اعمال يوسف شعبان في الدراما 

كما شارك الفنان يوسف شعبان في عدد كبير من المسلسلات الدرامية الهامة التي تركت بصمة لدي المشاهد في الوطن العربي منها الشهد والدموع، العائلة والناس، الوتد، عيلة الدوغري، رافت الهجان، أمراة من زمن الحب، ليالي الحليمة، المال والبنون، الضوء الشارد، الحقيقة والسراب، لحظة ضعف، وكان اخر عمل درامي له ملوك الجدعنة. 

حياة الفنان يوسف شعبان الشخصية

زوجة الفنان يوسف شعبان الأولى كانت الفنانة ليلى طاهر سنة ١٩٦٣واستمر زواجهما لمدة ٤ سنوات ، ويقول الفنان يوسف شعبان في تصريحات تلفزيونية سابقة "الفنانة ليلي طاهر كانت اول جوازة ليا يعني اول بختي و مكنتش اتجوزت قبلها " ورغم قصة الحب التي كانت بينهم الأ انها استمرت 4 سنوات، تم فيها الانفصال 3 مرات. 

تزوج الفنان يوسف شعبان للمرة الثانية سنة ١٩٧١ من نادية اسماعيل شيرين ابنة الامير فوزية اخت الملك فاروق وزوجها الامير العقيد اسماعيل شيرين اخر وزير حربية قبل ثورة ١٩٥٢ وذلك بعد قصة حب ، وبالرغم من اعتراض الأسرة الأ ان تصميم نادية جعل الأميرة فوزية امبراطورة ايران سابقاً توافق ، وتم الزواج بعد في حفل عائلي صغير. 

 واقتصر علي حضور الاميرة فوزية وزوجها اسماعيل شيرين عام 1971 ، وعاش العروسان وقتها في شقة الزوجية بحي الزمالك ، وانجب يوسف شعبان منها ابنته سيناء وسميت بهذا الاسم لانها ولدت في 6 اكتوبر 1973.

لم يستمر هذا الزواج سوي فترة قصيرة جدا لينتهي بالطلاق وكان السبب الرئيسي هو رفض عائلة نادية الزواج من البداية لعدم التوافق واختلاف الطباع بينهم.

الزواج الثالث للفنان يوسف شعبان كان من الفنانة سهام فتحي وكان بعد انفصاله عن الاميرة نادية بعام واحد لكن حدث الطلاق بعد عامين فقط بسبب اختلاف الطباع بينهم. 

الزواج الرابع والاخير كان من سيدة كويتية تدعي ايمان الشريعان تعرف عليها الفنان يوسف شعبان اثناء وجوده في الكويت لتصوير احد الاعمال وانجب منها ابنته زينب وابنه مراد ويقيمون الان بدولة الكويت.

ازمة مشاركته في فيلم معبودة الجماهير 

حكي الفنان يوسف شعبان خلال ندوة تكريمه ازمة مشاركته في فيلم معبودة الجماهير، وقال رفض عبد الحليم مشاركتي في الفيلم واصرت شادية على مشاركتي وتمسكت بوجودي خاصة انني شاركت معها في عدة افلام من قبل وظل الديكور اسبوعا دون تصوير بسبب الخلاف بين شادية وحليم الي ان جاء حلمي رفلة في ذهنه فكرة ان يسال صاحب القصة مصطفى امين عمن يرشحه للدور فقال يوسف شعبان فلم يعترض عبد الحليم. 

يوسف شعبان رئيس نقابة الفنانين 

في عام 1997 تولي الفنان يوسف شعبان نقابة الفنانين بعد ان اصبح رئيسا لها واستمر في منصبه لمدة دورتين متتاليتن حتي عام 2003.

وفاة الفنان يوسف شعبان 

 في عام 2017 اعلن الفنان يوسف شعبان اعتزاله الفن لكنه عاد مرة اخري ليشارك في مسلسل ملوك الجدعنه عام 2021 والذي لم يتمكن من استكماله بسبب اصابتة بفيروس كورونا حيث نقل للعلاج بالمستشفي وتدهورت حالته الصحية ليرحل عن عالمنا في 28 فبراير عام 2021 عن عمر ناهز ال 90 متاثر بفيروس كورونا تاركا خلفه عشرات من الاعمال التي لا تنسي.

أحدث أقدم

نموذج الاتصال