ريموت كنترول يستخدم موجات الراديو في شحن البطارية

 

 و مرة أخري تبهرنا سامسونج بإبتكاراتها ،حيث كشفت سامسونج في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES عن ريموت كنترول يستخدم موجات الراديو من الراوتر ليبقي مشحونا.

ليست هذه المرة الأولى التي تستعرض فيها سامسونج ابتكار خاص بأجهزة التحكّم عن بُعد في شاشاتها، حيث كشفت في العام الماضي عن Eco Remote الذي يعمل بالطاقة الشمسية.

الريموت الجديد يدعم الطاقة الشمسية ولكنه يتمتع بقدرة أخرى فريدة وهي إمكانية حصد ترددات الراديو وتحويلها إلى طاقة.

Eco Remote 2022


و المثير للإهتمام في Eco Remote الجديد أنه يستطيع الشحن بواسطة الضوء الطبيعي و الصناعي أو الشحن بواسطة USB-C للحصول علي نتيجه سريعة ، و بالتالي ، ليست هناك حاجة لبطاريات فعلية من نوع AAA أو AA لتشغيل جهاز التحكم عن بعد الخاص بالتلفزيون. هذا ، وفقًا لشركة Samsung ، سيقضي على "أكثر من 200 مليون بطارية من مكبات النفايات".

و قالت سامسونج انها ستطرح ريموت كنترول هذا العام باللون الأبيض ليتوافق بشكل أفضل مع شاشاتها الذكية الجديدة مثل The Frame و Serif و Sero .

و استعرضت شركة كورية سابقا تقنيات أخري للشحن الذاتي للبطارية الداخلية للريموت كنترول مثل تسخير الطاقة الحركية التي تحدث جراء إهتزاز جهاز الرموت كنترول واستخدام الطاقة الاهتزازية الناتجة عن التقاط الميكروفون للأصوات.   

يلعب Eco Remote دورا بيئيا مهما:                                                              

مع استمرار تغير المناخ في التأثير سلبًا على بيئة كوكبنا ، تبذل شركات التكنولوجيا كل ما في وسعها للحد من انبعاثات الكربون.

لذلك كان هدف سامسونج من هذا الريموت الجديد هوه التخلص من بطاريات AAA لتجنب نفايات البطارية التي تملأ العالم. كما أضافت سامسونج و قالت أن التحول إلي الطاقة النظيفة يمكن أن يساعد في توفير 99 مليون بطارية AAA علي مدار سبع سنوات

أحدث أقدم

نموذج الاتصال