تزوجت أكثر من 10مرات ومثلت أول أدوارها بعمر السادسة.. تعرف على أزواجها وأسباب إعتزالها الفن وعودتها مرة اخري.. أسرار من حياة الفنانة سهير رمزي

 

نبذة مختصرة عن الفنانة سهير رمزي 

برزت كواحدة من أشهر النجمات المصريات اللاتي برعن في الدراما والسينما المصرية وحققت جماهيرية كبيرة.

 انها الفنانة سهير رمزي التي عشقت الفن منذ طفولتها, حيث مثلت بأحد الأفلام السينمائية وهي بعمر ستة سنوات. 

تمكنت بأدائها من جذب الأنظار اليها، فأبدعت في جميع أدوارها وبالتحديد ادوار الإغراء، التي اشتهرت بها، وفي هذا المقال سنذكر لكم ابرز المعلومات عن الفنانة سهير رمزي واهم المحطات في حياتها الفنية والخاصة.

مولد ونشأة الفنانة سهير رمزي 

الفنانة سهير رمزي أسمها الحقيقي سهير محمد عبد السلام نوح ولدت في 3 مارس عام 1946 في مدينة بور سعيد وهي أبنة الفنانة درية أحمد. 

سهير رمزي مع والدتها الفنانة درية احمد 

سهير رمزي بدأت موهبة التمثيل في سن السادسة 

بدأت الفنانة سهير رمزي التمثيل في السينما في سن مبكر جدا، وهي في سن السادسة من خلال فيلم بشرة خير، لتواصل مشاركاتها بعد أربع سنوات أخرى في فيلم صحيفة سوابق وهي في العاشرة من عمرها، ثم شاركت مع العندليب عبد الحليم حافظ في فيلم البنات والصيف، بدعم من والدتها.

سهير رمزي مع كمال الشناوي في فيلم صحيفة سوابق 

سهير رمزي عملت عارضة ازياء 

في مرحلة الشباب قررت سهير رمزي الابتعاد عن التمثيل والعمل كمضيفة جوية ثم عارضة أزياء قبل أن تكمل عامها الـ 20.

ولكنها ما لبثت وتركت عملها وعادت للعمل في الفن مرة أخري في عمر ال 22 بدأت بإدوار ثانوية صغيرة فشاركت الفنانة سهير رمزي في عام 1969 بفيلم ميرامار بطولة الفنانة شادية والفنان يوسف شعبان والفنان يوسف وهبي ثم شاركت بدور صغير في فيلم ثرثرة فوق النيل بطولة الفنان عماد حمدي لتنطلق بعد ذلك نحو النجومية حيث أشتهرت بتجسيد أدوار الأغـ ـراء. 

سهير رمزي تسببت في اعتزال والدتها الفن 

بعد عودتها للفن من جديد، تسببت سهير رمزي في اعتزال والدتها الفنانة درية أحمد، والتي قررت ترك الفن لكي تتفرغ لابنتها، وتكون بجانبها أثناء تصوير أعمالها.

اهم اعمال الفنانة سهير رمزي في السينما 

شاركت الفنانة سهير رمزي في عدد كبير من الأعمال السينمائية الهامة خلال مشوارها الفني منها بشرة خير، ميرامار، الكل عاوز يحب، المحاكمة، عضة كـ ـلب، حتي لا يطير الدخان، مين يقدر على عزيزة، كلاب الحراسة، عالم عيال عيال، المذنبون، عصر الحب، البنات عايزة إيه، حكاية بنت أسمها محمود، وبالوالدين احسانا، لست ملاكا ولا شيطانا، ممنوع في ليلة الدخلة، أقوي الرجال، إعـ ـدام طالب ثانوي، شفاة غليظة، رجل فقد عقله. 

اهم اعمال الفنانة سهير رمزي في التلفزيون 

وفي مجال الدراما كان للفنانة سهير رمزي اعمال درامية لها بصمة عند المشاهد مثل الضحية، الرجل الثالث، مصيدة الدكتور، الحائرة، زينب والعرش، الف ليلة وليلة، حبيب الروح، قصر العشاق، مصيدة الدكتور غراب، شرف المهنة، الغابة، وكان اخر اعمالها على شاشة التلفزيون مسلسل ليل ام البنات. 

كما كان للفنانة سهير رمزي عدد من التجارب المسرحيه فشاركت في النحلة والدبور، البكاشين، ولاد ريا وسكينة. 

حياة الفنانة سهير رمزي الشخصية

أحتـ ـلت الفنانة سهير رمزي المرتبة الأولي بين الفنانات في تعدد أزواجها فقد تزوجت أكثر من 10 مرات كان الزواج الأول من الفنان السوداني الاصل إبراهيم خان وحدث الأنفصال بعد عام. 

سهير رمزي مع زوجها الفنان ابراهيم خان

بعدها تزوجت من ألأمير خالد آل سعود الذي أشتهر بزواجة من الفنانات وأستمر زواجها منه عامين.

 الزيجة الثالثة كانت رجل الأعمال الخليجي محمد الملا الذي تزوجها بعد أن طلق الراقصة نجوي فؤاد أستمر زواجها منه 5 شهور فقط لتتزوج بعده للمرة الرابعة من الملحن حلمي بكر الذي قام بمنحها العصمة بيديها وحدث النفصال بعد عامين. 

سهير رمزي مع زوجها الملحن حلمي بكر

الزيجة الخامسة كانت من الفنان محمود قابيل وبعد أنفصالها عنه تزوجت للمرة السادسة من رجل أعمال سوري يدعي زكريا بكار، 

سهير رمزي مع زوجها الفنان محمود قابيل

 وبعد أنفصالها عنه تزوجت للمرة السابعة من رجل الاعمال اليمني علي منصور العودي ولم يستمر الزواج كثيرا. 

سهير رمزي مع زوجها اليمني على منصور العودي

اما عن رجل الأعمال البور سعيدي سيد متولي فقد تزوجته الفنانة سهير رمزي بعد ذلك واستمر الزواج بينهم 8 سنوات وانفصلت خلال تلك الفترة مرتين عن الراحل سيد متولي  وعادت الي عصمتة مرتين بعد الطلاق. 

سهير رمزي مع زوجها الراحل سيد متولي 

 ثم تزوجت الفنان الراحل فاروق الفيشاوي واستمر الزواج بينهم خمس سنوات وقيل ان الفنان الراحل  فاروق الفيشاوي طلق سمية الالفي ليتزوج من سهير رمزي ولكن انتهي الزواج بالطلاق. 

سهير رمزي مع زوجها الفنان الراحل فاروق الفيشاوي 

وكان زواج الفنانة سهير رمزي الأخير من رجل الأعمال المصري علاء الشربيني الذي يصغرها بسنوات ومازالت في عصمتة حتي الأن.

سهير رمزي مع زوجها الحالي علاء الشربيني

أزمات في حياة الفنانة سهير رمزي 

تحدثت الفنانة سهير رمزي في لقاء تلفزيوني عن الدور الوحيد الذ ندمت علي تمثيلة وهو فيلم المذنبون وهو الفيلم الذي تسبب في طلاقها من رجل الأعمال الخليجي محمد الملا حيث ظهرت في عارية وكان به مشاهد مثيرة ومثلتة أثناء سفر زوجها وحينما عاد وشاهد الفيلم ثارت بينهما المشاكل فلم تجد حلا الإ أن تقوم بتطليقة خاصة أن العصمة كانت بيدها، الفيلم كان من بطولة الفنان حسين فهمي والفنان عادل أدهم ومجموعة كبيرة من النجوم. 

اعتزال سهير رمزي الفن وعودتها مرة اخري 

في بداية عام 1993 منذ أكثر من 30 عاما فأجئت الفنانة سهير رمزي كل محبيها بإعلان أعتزال الفن والحجاب والتفرغ لرعاية والدتها وظلت بعيدة عن الأضواء لسنوات طويلة إلى أن قررت العودة للفن بعد بعد 15 عام من الإعتزال في مسلسل حبيب الروح عام 2006 لتعود للإختفاء مرة أخري لتعود مرة أخري سهير رمزي بعد أن تخلت عن حجابها تماما وتوضح إنها مسالة شخصية جدا وأن الحجاب كان مرحلة أنتهت من حياتها تماما.

ندم سهير رمزي لعدم الإنجاب 

كشفت الفنانة سهير رمزي خلال برنامج شيخ الحارة عن شعورها بالندم لعدم الإنجاب، مضيفة أنها أجهضت نفسها 3 مرات خلال الفترة الماضية، وخلال عملها بالفن.

وأشارت سهير رمزي إلى أن السبب وراء الإجهاض وعدم الإنجاب يعود إلى عملها في الفن، قائلة: “كان الشغل والوقت والشهرة والنجومية بتاخدك، لكن في وقت ولحظة بتيجي تحتاجي إلى شخص يقف بجانبك”.


أحدث أقدم

نموذج الاتصال