-->

تزوجت مرتين واختلفت مع نور الشريف .. خدرتها خادمتها وسرقتها وانفصلت بعد شهر زواج .. واعتزلت بسبب ٱية قرآنية .. محطات فى حياة نورا



مولد ونشأة الفنانة نورا

نورا اسمها الحقيقي "علوية مصطفى محمد قدري"، وهي من مواليد 18 يونيو 1954، وهي شقيقة الفنانة بوسي، من مواليد القاهرة في 18 يونيو 1954، حاصلة على بكالوريوس التجارة.

سر التحاقها بالتمثيل

قالت الفنانة بوسي في حوار "100 سؤال" مع الإعلامية راغدة شلهوب، إن نورا "توام روحها" وهي أهم شخص في حياتها، مضيفة أنها دخلت التمثيل قبل نورا، التي كانت متعلقة بها لذا اتجهت هي الأخرى للمجال نفسه . 

بداية الفنانة نورا الفنية

بدأت نورا حياتها الفنية وهي طفلة في فيلم "وفاء للأبد"، ومسرحية "لوكاندة الفردوس"، ومسرحية "فندق الأشغال الشاقة" مع سمير غانم وجورج سيدهم، 


وقدمت دور البطولة أمام هاني شاكر في فيلم "هذا أحبه وهذا أريده"، وفي عام 1978 شاركت عادل إمام البطولة في فيلم "المحفظة معايا"، وفي عام 1980 كررا التجربة في فيلم "غاوي مشاكل". 

أهم أعماله السينمائية

تألقت نورا في أفلام "الكيف" و"العار" و"جري الوحوش" مع المخرج علي عبدالخالق والسيناريست محمود أبو زيد، وحققت نجاحًا كبيرًا في شخصية "روقا" بفيلم "العار". وحصدت أدوار البطولة أمام كبار النجوم في نهر الخوف، أربعة في مهمة رسمية، ضربة شمس ، زمن حاتم زهران، الشياطين، ومضى قطار العمر، يا رب توبة، صراع الأحفاد، وامرأة ضلت الطريق".

 


أهم أعمالها في التلفزيون

شاركت نورا في بطولة عدد كبير من المسلسلات الدرامية مثل نوارة ، وادراك شهريار الصباح ، أبدأ لم يكن حبا ، بنات زينب ،اديب ، الرحاية ، قلب من ذهب وغيرها الكثير .

خلافها مع نور الشريف

قالت نورا في حوار مع الإعلامي طارق حبيب، إن سبب خلافها الدائم مع زوج شقيقتها الفنان الراحل نور الشريف، هو عزوفها عن القراءة، لأن نور كان فنانًا يقدر القراءة ويعرف أهميتها، بينما تميل هي لمشاهدة الأفلام السينمائية، مشيرة إلى أن هذا سبب خلافا دائمًا بينهما، واصفة نفسها بالكسولة.

حياة الفنانة نورا الشخصية

تمت خطوبة الفنانة نورا بالمنتج الراحل محمد حسن رمزي لفترة قصيرة، وحضر خطبتها عدد من النجوم ولكن الخطوبة لم تكتمل وانفصلا .

تزوجت نورا للمرة الأولى من الفنان الراحل حاتم ذو الفقار، إلا أن زواجهما لم يستمر طويلاً لعدة أسباب، منها إدمان الفنان الراحل المخدرات، ولكنه لم يعترف بذلك وقال في لقاء تليفزيوني مع برنامج "ساعة صفا": "إن طلاقه من الفنانة نورا يعود لخلافات عديدة في الآراء والطباع، إلى جانب شقيقتها الفنانة بوسي التي أشار أنها من الأسباب الرئيسية وراء الانفصال". 

تزوجت نورا للمرة الثانية من رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى، على الرغم من معارضة والده، حينما كان عمره 34 عامًا، وكانت تكبره هي بثلاثة أعوام ونصف، وفق ما كشفت وثيقة صادرة عن دار الإفتاء المصرية، والتي أوضحت أن رجل الأعمال طلّق الفنانة 3 مرات، 

وحاول إرجاعها في المرة الرابعة بالذهاب للمفتي آنذاك حسين طنطاوي، ولكنه لم يفلح، ويقال إن والد هشام هو من أجبره على تطليق الفنانة نورا للمرة الثالثة وتوثيق الطلقتين الأولى والثانية، ولكنه لم يعرف أن ابنه سيقود العائلة إلى ورطة أكبر تكمن في ارتكابه جريمة قتل المغنية اللبنانية سوزان تميم في شقتها. 

اعتزالها وارتداؤها الحجاب 

روت الفنانة عفاف شعيب في حوار صحفي سابق قصة اعتزال الفنانة نورا في عام 1996، حيث أوضحت أن نورا اعتزلت وارتدت الحجاب داخل شقتها، مضيفة: "أنا كنت متعودة أن نتناوب ختم القرآن الكريم في بيتي مرة وفي بيت كل فنانة من صديقاتي مرة أخرى.. 

المهم كان ختم القرآن ذات يوم في شقتي بالمهندسين.. وكان القارئ وقتها يتلو قوله تعالى: "وإذ قالت الملائكة يا مريم إن الله اصطفاك وطهرك واصطفاك على نساء العالمين.. يا مريم اقنتىي لربك واسجدي واركعي مع الراكعين"،

‎في هذه اللحظة صلت الفنانة نورا ووقفت خاشعة كأنها تستمع لهذه الآيات لأول مرة، فاهتزت بشدة، واحمر وجهها، وانهمر سيل الدموع من عينيها وهي تتابع آيات القرآن التي تتحدث عن السيدة مريم العذراء، وتابعت "شعيب" قائلة: "كانت تبكي بصوت مسموع ثم همست وهي تنظر إلينا جميعا وقالت: أنا يا جماعة خلاص هاعتزل 

خادمتها خدرتها 

في يوليو 2013، نشرت صحيفة الأهرام، خبر تعرض نورا لحادث سرقة، واتهمت الفنانة المعتزلة خادمتها بارتكاب الواقعة، وكشفت التحريات عن أن الخادمة وضعت لها مخدرًا في كوب عصير، وسرقت منها 10 آلاف جنيه، بالإضافة إلى جهاز "لاب توب" وهاتفي محمول.