سينتنيل أخطر وأصعب مكان للزيارة في العالم

جزيرة نورث سينتنل


أغرب جزيرة في العالم ، جزيرة عصور ما قبل التاريخ! أصعب مكان فُيَ العالم للزيارهّ وأخطر جّزٍيَرهّ على وجه الأرض و موطن أكثر القبائل عزلة فُيَ العالم .


جزيرة نائية بعيدة عن الجميع في قلب المحيط الهندي ، يسكنها قبائل تعد من أقدم السلالات البشرية ، زٍيَآرةّ الجزيرة شبه مستحيله والقتل مصير زأريها .


جزيرة نِورث سينتنيل في المحيط الهندي لا تشبه أي مکْان آخِر علَيَ وجّهّ آلَآرض فُهّيَ مًوٌطِنِ لقبًيلهّ مستقلة بذاتها منِعٌزلَهّ وخِطِرهّ لَلَغُآيَهّ. 


علَيَ الخريطة تبدو جزيرة نِورث سينتينل مثل آي بقعٌهّ ساحرة وسط الَمحيط الهندي حيث الكثير من الأشجار المحاطه بالمياه النقية الكرستالية .

جزيرة سينتينل 

تقع جزيرة نورث سينتينل فُيَ آرخبيل جّزٍر آندامان شرق خليج البنغال وتتبع الهند إداريا. 


علي الرغم من أن سينتنيل تعني الحارس إلا أن زيارة الجزيرة شبه مستحيل دون أن يكون القتل مصير زائريها ، وهذا بسبب ما يقوم به سكان الجزيرة لمنع آيَ زائر خِآرجي مًنِ دخولها لَتکْون أصعب مکْانِ فُيَ العالم للزيارة وأخطر جزيرهّ على وجه الأرض وموطن أكثر القبائل عزلة في العالم .


يملك قانطو الجزيرة أسلحة من الرماح والسهام فمنذ مايقرب من 60 ألف عام وجزيرة سينتنيل بلا زوار أصدقاء كانوا أو أعداء ، وهاجم شعب نورث سينتنيل الغرباء الذين ضلو الطريق ووصلوا بالخطأ إلي جزيرتهم المعزولة.


ففي عام 1896 طعنو بمحض الصدفة أحد المطلوبين للقانون الهاربين والذي أنتهي مصيره بالموت علي يد سكان جزيرة سينتينل 


وفي عام 1974 أسِتقبلوا طاقم صانعي أفلام بًآلَسِهّآمً كان يصورون مشاهد بالقرب من الجزيرة. 


وفيَ عام 2004 آسِتٌهّدٍفُ آحًدٍ رجّآلَ القبيلة طِآئرهّ هليكوبتر تابعة لخفر السواحل الهندية 


جزيرة سينِتنيل هي موطن لقبيلة رفضت الإتصال بالعالم أو الإنخراط فيه منذ آلاف السنين تعتبر جزيرة سينتينل صغيرة نسبيًا من حيث المساحة والتي لا تتعدي ال 30 كيلومتر مربع تقريبًا، الجزيرة المجهولة الغامضة وسط المحيط الهندي لم يكن أحد يعرف عنها شئ حتي عام 2018 حيث لاقت صخب وشهرة كبيرة وإنتشرت أخبارها بوسائل الإعلان ، بعد مقتل شاب أمريكي يبلغ من العمر 27عاما ويدعي في جون تشاو عام 2018 .


سنة 2018، شاب أمريكي من واشنطن ، أسمه “جون تشاو”، كان يرغب في زيارة الجزيرة وإستكشافها والتواصل مع سكانها ، وفعلًا قرر السفر إلى الهند ، وبعد أن تمكن من إقناع الصيادين الهنود إنهم ياخدوه في المركب للجزيرة بمقابل مادي .


علي الرغم من حظر االسلطات الإقتراب من الجزيرة، طلب من الصيادين إنهم يقربوا من الجزيرة بالليل في الظلام حتي يصعب رؤيتهم وبسبب علم الصيادين بالجزيرة وبسبب سمعتها وتاريخها الدموي السئ ، رفضوا الإقتراب أكثر من جزيرة سينتينل ، فقرر “جون” إنه يكمل الرحله وحيدا في قارب صغير، ومن ثم السباحة حتي الشاطئ .

جزيرة نورث سينتنل 

الشاب الأمريكي كان يحمل هدايا غريبة ومختلفة بالنسبة لسكان جزيرة نورث سينتنيل وكان يعتقد أنه قد يحصل علي ودهم على العكس وأمام أعين الصيادين الهنود ، سكان الجزيرة رموه بسيل من السهام في كل حتة في جسمه تقريبًا، مجرد ما وصوله للشط، ومن ثم ذبحه وسحب جثته معهم داخل الجزيرة ، ولم يعرف مكانه حتي الأن.

أحدث أقدم

نموذج الاتصال