بعد مرور 35 عاما.. أخطاء لم يلاحظها أحد في فيلم «بطل من ورق»

 


مر نحو 35 عاما على عرض فيلم "بطل من ورق" الذي يعد من أشهر الأفلام الكوميدية في تاريخ السينما المصرية وهو فيلم "بطل من ورق" بطولة ممدوح عبد العليم وآثار الحكيم وأحمد بدير وصلاح قابل ويوسف داود وأمل إبراهيم ومن إخراج نادر جلال.

وعلى الرغم من أن الفيلم حقق نجاحا وقت عرضه عام 1988، وحتى هذه اللحظة لكن هذا لم يمنع وجود بعض الأخطاء التي ربما تفقد المشاهدين متعة المشاهدة المطلوبة.

ويكمن الخطأ الأول في أحد المشاهد التي يظهر فيها ممدوح عبد العليم وهو يقرأ خبر سرقة مواد متفجرة من أحد المحاجر في الصحيفة ولكن محتوي الخبر ظهر مختلف حول أعمال شغب قام بها طلاب من جامعة الإسكندرية ينتمون للجماعات الإسلامية وبدا عنوان الخبر وكأنه ملصق.


أما الخطأ الثاني فظهر في مشهد اخر من داخل الفيلم لحظة يتابع فيها البطل «رامي قشوع» الذي يلعب دوره الفنان ممدوح عبدالعليم، الجريدة اليومية، ليلاحظ وجود خبر بعنوان «نسف سيارة مدير بنك»، مرفق معه صورة الفنان يوسف داود الذي يلعب دور مدير البنك، والغريب أن تفاصيل الخبر جاءت بشكل مختلف تماما عن العنوان، إذ تتناول خبرا عن النادي الأهلي واعلان فوز لاعبه طاهر ابو زيد بجائزة احسن لاعب، كما ان كاتب الخبر محرر رياضي. 

تدور أحداث الفيلم حول السيناريست "رامي قشوع" الذي يبدأ في تحقيق النجاح في السينما من خلال النصوص التي يكتبها، ولكن حظه العاثر يوقعه في مأزق لا يحسد عليه حين تقع إحدى نصوصه التي انتهى من كتابتها في يد كاتب مهووس على الآلة الكاتبة، والذي يقوم بالتنفيذ الحرفي لكل ما يحدث في السيناريو من عمليات سرقة وقتل، وتتعاون معه الصحفية "سوسن" من أجل الإيقاع به.

أحدث أقدم

نموذج الاتصال