طرق للحصول على أكبرفائدة ممكنة من منتجات الألبان المخمرة. ؟

 

كيفية الحصول على أكبر فائدة من منتجات الألبان المخمرة. ؟


الطبيب أندريه بوبروفسكي  خبير التغذية الروسي  

للحصول علي فوائد منتجات الألبان المخمرة والاستفاده من تأثيرها الإيجابي في الجسم حيث تعتبر الالبان المخمرة مصدر للأحماض الأمينية سلاسل البروتينات القصيرة سهلة الهضم والتي هي اللبنات الأساسية لجسمنا وهذه اللبنات يحتاجها الجسم النامي، والجسم المتعافي من المرض كما تحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم المفيد للعظام، وفي هذه الحالة لا يؤثر وقت تناولها في هذه الخصائص، ولا في عملية امتصاصها".

و أضاف" الميزة الأخرى المهمة لمنتجات الألبان المخمرة، هي أنها تعمل على تحسين ميكروبيوم الأمعاء، وفي هذه الحالة يجب تناولها في أوقات معينة، حيث إن تحسن منتجات الألبان المخمرة تركيب ميكروبيوم الأمعاء، بفضل احتوائها على ما يسمى Bifidobacterium (جنس من البكتيريا اللاهوائية إيجابية الغرام)".

و تابع" كما يطلق عليها أيضا بروبيوتيك ومن أجل الحصول على أكبر فائدة من هذه المنتجات يفضل تناولها على معدة فارغة أي بعد فترة من تناول الطعام لا تقل عن 1.5 ساعة وأكثر كما يجب تناولها مدة لا تقل عن أسبوعين للحصول على الفائدة المرجوة، وحينها يشعر الشخص بتأثيرها الإيجابي".

و لفت إلى أنه مع ذلك ، لا ينبغي الإفراط بتناول منتجات الألبان المخمرة، مهما كانت مفيدة ومن الأفضل أن تحتوي على نسبة متوسطة من الدهون أي حوالي 2.5%، و هناك توصية شائعة بعدم تناول منتجات الألبان ليلا ولكن هذه التوصية لا تشمل المنتجات المخمرة.

أحدث أقدم

نموذج الاتصال