أبعد نقطة لليابسة علي كوكب الأرض

 أبعد نقطة يابسة علي كوكب الأرض أو أخر منطقة لليابسة علي سطح الأرض علي الإطلاق أو حافة العالم. 


بعد أن تعرفنا علي أبعد نقطة عن اليابسة علي سطح الأرض تلك البقعة الواقعة وسط المحيط الهادئ والتي تعتبر أبعد مكان عن اليابسة والمعروفه ببقطب المحيط المتعذر الوصول إليه .وجب أن نعرف ماهي أبعد نقطة يابسة علي سطح الأرض، حافة نهاية اليابسة، حافة العالم.


"حافة العالم" 


آخر منطقة يابسة على وجه الأرض تستطيع الوقوف عليها في ساحل بوندا كليفس جنوب أستراليا قبل دخول مساحة مهولة من اللون الأزرق ولا يوجد أمامك سوى أعماق المحيط.


"حافة العالم" نهاية اليابسة ، أخر مكان لليابسة بالكرة الأرضية 

أبعد مكان لليابسة علي كوكب الأرض 

آخر منطقة يابسة على وجه الأرض تستطيع الوقوف عليها .


تقع آخر نقطة يابسة علي كوكب الأرض في ساحل بوندا كليفس جنوب أستراليا وتلك هي أخر مكان يابس على وجه الأرض قبل الدخول في مساحة مهولة من اللون الأزرق ولا يوجد أمامك سوى مياه المحيط.


يقع على Great Australian Bight في جنوب أستراليا ، وهو سهل نولاربور الشاسع والخالي من الملامح - أكبر قطعة من الحجر الجيري في العالم ، تغطي مساحة قدرها 270.000 كيلومتر مربع وتمتد حوالي 1000 كيلومتر من الشرق إلى الغرب. 


المنطقة مسطحة لدرجة أن سكة حديد ترانس أستراليا تمتد عبر سطحها لحوالي 483 كيلومترًا في خط مستقيم تمامًا. 


على سطح السهل توجد مناطق من المنخفضات الطفيفة بسبب هطول الأمطار المتفرقة التي أدت إلى إذابة الحجر الجيري.

أبعد نقطة يابسة علي كوكب الأرض، حافة العالم 

يبلغ إرتفاع المنحدرات حوالي من 60 إلى 120 مترًا .


و تقع أستراليا في المنطقة الجغرافية لقارة أوقيانوسيا ، وهي أصغر قارة في العالم من حيث مساحة اليابسة من بين قارات العالم السبع.


وبمساحة إجمالية قدرها 8.56 مليون كيلومتر مربع ، تعد القارة الأسترالية أصغر قارة وثاني أقل قارة مأهولة بالسكان (بعد القارة القطبية الجنوبية) على الأرض.


وتعد دولة أستراليا هى أكبر دولة من بين دول قارة أقيانوسيا من حيث المساحة , حيث تبلغ مساحة أستراليا حوالى 7,5 مليون كيلومتر مربع. وتعتبر مدينة سيدنى العاصمة الأسترالية هى أكبر مدن قارة أقيانوسيا إكتظاظاً بالسكان ويبلغ عدد سكان أستراليا مايقرب من ال 5 ملايين نسمة

أحدث أقدم

نموذج الاتصال