حقيقة زواج إيلون ماسك من الروبوت كتانيلا

 صور إنتشرت على السوشيال ميديا خلال الساعات الماضية للمدير التنفيذي لموقع تويتر وشركة تسلا أغنى رجل فى العالم إيلون ماسك، الذي ظهر يتراقص مع روبوت تدعى كتانيلا مصممة على هيئة سيدة جميلة ويقال أنه تزوجها ، فما حقيقة ذلك . علمآ بأنه يبلغ من العمر 52 عاما وله 10 أولاد !


كتانيلا زوجة إيلون ماسك


ناشرو الصور قالوا إن إيلون ماسك يعلن عن الزوجة المستقبلية كتانيلا، وهي أول روبوت قام بتصنيعه ومصمّم خصيصًا بالذكاء الإصطناعي بشخصية ومواصفات الأنثى التي يحلم بها، وأن هذه المواصفات غير موجودة في أي شخص طبيعي.

زواج ايلون ماسك من كتانيلا روبوت

وأدعى آخرون أن كاتانيلا تعمل بالطاقة الشمسية، ومزودة بوسائل حسية تجعلها تشعر بالحزن والسعادة

وذات عقلية متزنة وتفاعلية.


حقيقة زواج إيلون ماسك من روبوت :


بالبحث عن حقيقة الصور تبين أنها مفبركة، حيث أثبت البحث العكسي أن ليس لها أي أصل حقيقي، ومصممة بإستخدام تقنية الذكاء الإصطناعي "AI".


وبفحص الصور، تظهر الكثير من الإختلافات والأمور غير الطبيعية، ومنها إختلاف لون شعر الروبوت وملامحه من صورة لأخرى، ونظرات إيلون ماسك والروبوت غير منتظمة وغير موجهة في إتجاهها الطبيعي كما يظهر أيضًا إيلون ماسك في إحدى الصور المفبركة ببطن ضخمة وجسد مترهل على عكس هيئته الحالية التي ظهر بها في آخر فيديو نشره على حسابه الرسمي على تويتر في 1 مايو 2023، ويعود ليظهر في صورة أخرى من الصور المفبركة بقوام ممشوق ودون أي ترهلات جسدية .

صور ماسك مع روبوت كتانيلا

لماذا إنتشرت صور إيلون ماسك؟


ويستند ناشرو الصور المفبركة إلى إعلان "إيلون ماسك" في أكتوبر 2022، عن نموذج أولي لروبوت من إنتاج شركة تسلا شبيه بالبشر، ولكن هذا النموذج كان يسمى بـ "أوبتيموس"، وليس "كتانيلا".


كما أن هذا النموذج كان مخطط الإنتهاء منه في غضون من ثلاث إلى خمس سنوات، ولم يمر سوى سبعة أشهر فقط عن النموذج الأولي، وقال وقتها ماسك: "أعتقد أن أوبتيموس سيكون أمرًا لا يُصدق في غضون خمس أو 10 سنوات".


كما لم يعلن ماسك أو شركة تسلا عن أي تقدم بهذا الشكل في خطة صناعة الروبوت الجديد، ولم تظهر تلك الصور المفبركة على أي من حسابات "إيلون ماسك" أو شركته الرسمية.


وتعد هذه الصور المنتشرة عن إيلون ماسك، خير دليل على قوة الذكاء الإصطناعي وتطوره المتسارع، فعدد كبير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي صدق تلك الصور.


صور الذكاء الإصطناعي المفبركة :


تأتي صور إيلون ماسك المفبركة أو المصنوعة بالذكاء الإصطناعي بالتزامن مع إنتشار صور عدة خلال الفترة الأخيرة تم تعديلها بواسطة الذكاء الإصطناعي ومنها صور الملك تشارلز الثالث ملك بريطانيا حيث ظهر تشارلز خلال الصور وهو يرقص وسط مجموعة من السيدات على أحد الشواطئ، مع تعليق "إحتفال بعد مراسم التتويج" وبالبحث عن الصور تبين أنها أيضا مفبركة وتم تصميمها بواسطة الذكاء الإصطناعي وليست حقيقية، حيث تبدو الألوان مصطنعة وغير طبيعية، وظهرت بعض الأجسام الواردة في الصور بشكل مطمس وباهت.

صور مفبركة بالذكاء الاصطناعى للملك تشارلز بعد التتويج

وشهد السبت 6 مايو 2023، مراسم تتويج تشارلز الثالث ملكًا على المملكة المتحدة، ولم تنشر الحسابات الرسمية للعائلة الملكية أي مظاهر إحتفال للملك بعد مراسم التتويج.

أحدث أقدم

نموذج الاتصال