أنتبه : مخاطر صحية لاستخدام المراوح الكهربائية أثناء النوم

أنتبه : مخاطر صحية لاستخدام المراوح الكهربائية أثناء النوم


يضطر الاشخاص خلال فصل الصيف ، الذي يتميز بأرتفاع دراجات الحراره الي تشغيل التكييف او المروحه الكهربائيه للحصول علي قسط كافي من الهواء ، دون شعورهم بالنتائج الصحيه التي يتعرضون لها نتيجه لهذا الأستخدام.

ويعتمد الناس علي المراوح الكهربائيه في غرف النوم لخفض دراجات الحراره المرتفعه اثناء النوم خلال فصل الصيف ، وفي حين ان اجهزه التبريد هذة يمكن ان تكون وسيله فعاله لتنظيم درجه حرارتك في الليل ، الا ان هناك بعض الجوانب السلبيه علي الصحه العامه ، وذلك وفقا لما نشرة موقع اكسبريس البريطاني.

ومن جانبه قال الدكتور مارتن سيلي خبير النوم في Mattress NextDay ، ان المراوح الكهربائيه يمكن ان تضر اكثر مما تنفع ، مسببه حالات تشمل الحساسيه المزعجه الي التهاب العنق والربو.

وتابع خبير النوم : ( اذا وجدت انك تعاني من العطس المفرط ، والعيون الدامعه ، وسيلان الانف ، وحكه الحلق وحتي صعوبه التنفس ، فتأكد من عدم وجود غبار علي شفرات المروحه الكهربائيه ، واذا كانت لديك ميزانيه جيده ، فأن الامر يستحق الحصول علي مروحه افضل يمكنها تنقيه الهواء عن طريق تقليل جزئيات حبوب اللقاح وعث الغبار في جميع انحاء الغرفه "، ويوصي الخبير بتنظيف غرفه نومك بأنتظام للمساعده في تخفيف الحساسيه.

 مشاكل صحيه ناتجه عن أستعمال المراوح في غرف النوم 

1- الأحتقان

يمكن للرياح الزائده الناتجه عن المروحه الكهربائيه ان تجفف انفك وحلقك ، ما يؤدي الي انتاج جسمك المزيد من المخاط من اجل البقاء رطبا ، وهذا يمكن ان يسبب العديد من الاثار الجانبيه ، بما في ذلك الصداع وأنسداد الانف وحتي صداع الجيوب الانفيه.

ويمكن ان يساعد الحفاظ علي شرب الماء في منع حدوث ذلك ، حيث اوصي الخبير بشرب ما لا يقل عن لترين يوميا.

2- جفاف العين وتهيجها

لا تؤدي الرياح الزائده الي تجفيف انفك وحلقك فحسب ، بل تجفف عينيك ايضا ، ما قد يؤدي الي حدوث تهيج ، والعدسات اللاصقه تزيد من أحتماليه الجفاف والتهيج.

3- تصلب الرقبه والعضلات المؤلم

اوصي خبير النوم بالأمتناع عن توجيه المروحه الي مناطق العضلات المؤلمه طوال الليل ، لان الهواء البارد المركز يمكن ان يجعل عضلاتك متوتره ومتشنجه ، ما يسبب المزيد من الالم ، وقد تلاحظ تيبس رقبتك منذ أستخدام مروحه كهربائيه ، لذا أمتنع عن أستخدامها لبضع ليال لتري ما اذا كنت ستلاحظ فرقا.

أحدث أقدم

نموذج الاتصال