مدينة إيطالية تبحث عن سكان مقابل 30 ألف يورو.

 مدينة إيطالية تبحث عن سكان مقابل 30 ألف يورو.

خلال السنوات الأخيرة، شهدت المدن في جميع أنحاء إيطاليا تنافسًا فيما بينها لإطلاق مخططات ذكية تهدف إلى جذب سكان جدد لإحياء ثرواتها.

حيث أن الكثير من المدن الإيطالية ، أصبحت شبه خالية من السكان، وعلى الرغم من الطبيعة السياحية الرائعة لتلك المدن إلا أن السكان المحليون يرحلون عنها إلى أماكن أخرى ، وبالتالي يقل عدد المواليد كل عام.

مدينة بريسيتشي الإيطالية 

وأحدي تلك المدن التي تشجع السفر إليها بمقابل مادي مغري هي بريسيتشي الواقعة في مقاطعة ليتشي بإقليم بوليا الإيطالي ، الواقع في جنوب شرقي إيطاليا ، يبلغ عدد سكان بريزيتشي حاليا 9000 نسمة ، لكن نصف هؤلاء السكان فقط يعيشون في الجزء الأكثر تقادما من المدينة. ولم يتضح بعد عدد الأشخاص الذين ترغب بريزيتشي في إنتقالهم إليها.


وحسب موقع سكاى نيوز، تعمل بريزيتشي على إقناع الزوار بمحاولة الترحيب بالتنوع والوجوه الجديدة تماما ، وقال عضو المجلس المحلي ألفريدو باليس: "هناك العديد من المنازل الخالية في المركز التاريخي الذي تم بناؤه قبل عام 1991 والتي نود رؤيتها على قيد الحياة مرة أخرى مع سكان جدد".


ويبلغ متوسط تكلفة المنزل في المنطقة حوالي 25000 دولار ، وسيشتري لك هذا المبلغ من المال منزلا بمساحة 500 قدم مربع في البلدة.


وتقع البلدة بالقرب من سالينتو، التي تقع مباشرة في الجزء الخلفي الأسفل من إيطاليا (منطقة الكعب)، بالقرب من المياه الصافية الجميلة والشواطئ الرائعة لسانتا ماريا دي لوكا.


كيفية الحصول على تصريح الإقامة ف مدينة بريسيتشي:


بداية للتأهل للحصول على حافز 30 ألف يورو، يجب على المشترين الإقامة في بريستشي وشراء واحدة من مجموعة مختارة من العقارات التي تم بناؤها قبل عام 1991 ، والتي تم إختيارها من قبل السلطات، وتبدأ أسعار تلك المنازل من 500 يورو للمتر المربع، ولذلك ستحتاج إلى حوالي 25 ألف يورو لتأمين مسكن مساحته 50 متراً مربعاً يحتاج إلى بعض الإصلاحات.


وكميزة إضافية ، الموقع مذهل، محاطا بطبيعة منطقة سالينتو بالقرب من الشواطئ الرملية والمياه الفيروزية الصافية لسانتا ماريا دي ليوكا.


مميزات مدينة بريسيتشي الإيطالية  :


تقع المدينة على الساحل ، وهي معروفة بطبيعتها المميزة ، وتشتهر بما يعرف بـ مدينة الذهب الأخضر ، نظرا لوجود بساتين الزيتون الخصبة التي تنتج زيت زيتون بكر ممتاز، وازدهرت خلال عصر النهضة، ومعروفة أيضًا بتجارة النبيذ والجبن والماشية الفاخرة.


تحت الساحات الرئيسية والقصور الفخمة، توجد شبكة من 23 غرفة سرية لمعاصر زيتون ، حيث أمضى المزارعون ، المعروفون باسم trappettari ، شهورًا خلال موسم الحصاد، يضغطون على الزيتون في طواحين حجرية تدفعها الحمير ، لإنتاج أجود زيت زيتون.


في الحي القديم ، تتقاطع الشوارع الأنيقة الواسعة مع الأزقة الضيقة المتعرجة ، تمتزج المباني الذهبية المزينة بشكل فخم بشرفات من الحديد وساحات داخلية مع مساكن بيضاء بسيطة، وفي المدينة توجد قصور جدارية وكنائس وأعمدة نذرية بناها البرجوازية الريفية الغنية من صخرة بيضاء ضاربة إلى الحمرة.


مأكولات من مدينة بريسيتشي :


المدينة الموجودة في إيطاليا ، مليئة بالطعام الشهي المحلي ، وتقام هناك مهرجانات سنوية، تشتغل فيها الموسيقى الشعبية والرقصات والحرف العتيقة ومعارض الطعام.


أشهر أطباق بريسيتشي الإيطالية هو الأسماك المقلية ، المرتبطة بعبادة القديس أندرو بالمدينة ، وتقدم في المهرجانات أيضا المكرونة الشهيرة المصنوعة يدويًا ومكرونة الأوريكيت والستراسين الإيطالية الشهرية ، وتشمل الأطباق المحلية الأخرى فطائر المكرونة المخمرة الصغيرة المحشوة بالجمبري والسمك والخضروات ، وتشتهر المدينة كذلك بصناعة بيتزا مع الزيتون وشيري توماتو.

أحدث أقدم

نموذج الاتصال