10 أشياء يجب أن تعرفها قبل قطع أو إزالة الشجرة





إن الأشجار مهمة للبيئة وللإنسان على حد سواء، وتتعدد فوائد الشجرة للبيئة وذلك لكونها تساهم في توفير الأكسجين والحفاظ على المياه بالإضافة الى تحسين جودة الهواء والمحافظة على التربة. أما بالنسبة للإنسان فهي تفيد بالدرجة الأولى صحتهم حيث تساهم في تعافي المرضى، حيث أن الشجرة تساعدهم في تقليل التوتر والقلق، إذ تشير الأبحاث الى أن الجلوس في مكان محاط بالأشجار يساعد في خفض ضغط الدم وتقليل ضربات القلب بالإضافة الى خفض مستويات التوتر، وبالتالي التعافي بشكل أسرع.

إذا تمعنا فيما سبق ذكره فالشجرة لها دور مهم وتعتبر جزء لا يمكن الاستغناء عنه في المناظر الطبيعية، إلا أنه يأتي وقت يجب فيه إزالة الشجرة.

بالرغم من ذلك، قبل اتخاذ أي إجراء، من الضروري مراعاة بعض الأشياء، وذلك للتأكد من إزالة الشجرة بطرق أكثر أمانا وأسرعها.

في هذا المقال سنتعرف سويا على 10 أشياء يجب أن تعرفها قبل إزالة الشجرة:
أجب عن بعض الأسئلة البسيطة

هل الشجرة مريضة، مجوفة، أو تالفة؟ هل بدأت تتكئ؟ إذا كانت إجابتك بنعم، فيجب إزالة هذه الشجرة في أسرع وقت ممكن.
اعرف ما لك وما عليك

في كل منطقة ومجتمع محلي هناك مواصفات مختلفة لإزالة الشجرة، وفي بعض الأحيان، وربما قد يكون في منطقتك إرشادات صارمة حول كيفية القيام بهذا الأمر.

يعد عدم الالتزام بالمعايير التي تمليها القوانين وإرشادات المنطقة التي تتواجد فيها، والقيام بعملية الإزالة بنفسك دون مراعاة هذه القوانين، سبيلا مؤكدا للدخول في مشكلة قانونية. فما عليك الا الاطلاع على قوانين التي تنظم هذا الجانب في منطقتك.
الحصول على تصريح

لاتقطع شجرة إلا بعد حصولك على تصريح للقيام بذلك. إن عدم الحصول على تصريح لإزالة الأشجار قد يؤدي إلى غرامات كبيرة في العديد من المناطق. فما عليك الا القيام بإجراءات استباقية والحصول على معلومات حول كيفية تأمين تصريح من خلال زيارة المواقع المخصصة لذلك في منطقتك.
افحص بعناية الشجرة والمنطقة المحيطة بها

لاتتسرع في مباشرة العمل، فمن الضروري عمل قائمة بجميع العوامل التي قد تلعب دورًا هاما أثناء عملية إزالة الشجرة، مثل قربها من منزلك (الجدران، النوافذ، الباب الأمامي، المرآب، المم)؛ خصائص وممرات مساعدة؛ أسس المنزل خطوط الغاز والكهرباء والصرف الصحي؛ شوارع البلدية وأي مبنى آخر من أي نوع كان. إذا كنت لا تزال غير متأكد، فيجب عليك الاتصال بأخصائي أشجار معتمد في منطقتك.
تحقق مع جيرانك

في حالة وجود فروع لشجرتك تمتد إلى عقار مجاور، أو إذا كان جذعها يقع بين ملكيتين، فأنت بحاجة إلى التأكد من موافقة جيرانك على إزالة الشجرة قبل اتخاذ أي قرار سيئ.
تأكد من تقليم الشجرة

كلما كانت الفروع الشجرة أقصر، كان من السهل إنزال الشجرة. ومع ذلك، ليست كل الفصول مثالية لتقليم الأشجار، ومن الأفضل لك الاستعانة بمصادر خارجية للتقليم مثل شركات التي تقدم هذه الخدمة.
اعتبارات السلامة

يمكن أن يكون الاستعداد بشكل كافٍ، الا أن الشروع في إزالة الأشجار قد يكون مسألة حياة أو موت، إذ يجب عليك معرفة كيفية التعامل مع الأدوات الكهربائية وإزالة أغصان الأشجار وجذوعها. إن لم تكن لك الخبرة في القيام بذلك فما عليك سوى استشارة شركة خدمات إزالة الأشجار التي ستساعدك في فهم هذه الأمور.
بوليصة التأمين على إزالة الشجرة الوقائية

اقرأ بعناية ما هو مكتوب في بوليصة التأمين الخاصة بك فيما يتعلق بإزالة شجرة لأسباب تتعلق بالسلامة، حيث لا توفر جميع شركات التأمين نفس المستوى من التغطية لهذا المأزق بالذات.
تعرف على الوقت المناسب لتوظيف شركة لخدمات إزالة الأشجار

إذا شعرت بالإرهاق من حجم الأعمال الورقية التي تحتاج إلى تعبئتها وجميع المعدات التي تحتاج إلى شرائها لإزالة الشجرة بنفسك، فقد حان الوقت للاستنجاد بالشركة التي توفر هذه الخدمة والتي ستوفر عليك عناء إزالة هذه الشجرة.
ابحث عن أوراق الاعتماد

يتم ترخيص أي شركة خدمات إزالة الأشجار ذات السمعة الطيبة والتأمين عليها، وستكون صريحة بشأن التكاليف والرسوم المرتبطة بإزالة الأشجار. علاوة على ذلك، ستزودك أي شركة من هذا القبيل بقائمة من المراجع، بالإضافة إلى تقدير مكتوب وجدول زمني مفصل لخدماتها. بالإضافة إلى ذلك، توظف أي شركة موثوقة لخدمات إزالة الأشجار خبراء أشجار معتمدين، بينما تقدم أيضًا دليلًا على جميع احتياطات السلامة التي تتخذها أثناء أداء جميع مهامها.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال